برشلونة عزز فرصته في الحفاظ على اللقب (الفرنسية)

فاز برشلونة على ريال مدريد في عقر داره بهدفين نظيفين ضمن لقاءات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم, ليعتلي قمة البطولة بفارق ثلاث نقاط ويقترب خطوة جديدة نحو الحفاظ على اللقب.
 
سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف السبق لبرشلونة في الدقيقة 33 بعد تبادل للكرة مع لاعب الوسط تشابي هرنانديز لينفرد أفضل لاعب في العالم بالمرمى ويسدد الكرة في شباك الحارس إيكر كاسياس.
 
وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني, عاد تشابي ليمرر مجددا كرة إلى المهاجم بيدرو ليضاعف تقدم برشلونة الذي حقق الفوز الثاني على التوالي على غريمه التقليدي في مدريد.
 
 ريال مدريد فشل بالثأر لهزيمته القاسية 2-6 أمام برشلونة في الدور الثاني من الموسم الماضي (الفرنسية)
بهذا فشل ريال مدريد في الثأر لهزيمته القاسية والمدوية 2-6 أمام برشلونة على نفس الملعب في الدور الثاني من الموسم الماضي.
 
ورفع برشلونة رصيده بتلك النتيجة إلى 80 نقطة من 31 مباراة متقدما بفارق ثلاث نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثاني.
 
بهذا أيضا يعزز برشلونة فرصته في الفوز بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي حيث بدد آمال ريال مدريد في معادلة نتيجة المواجهات المباشرة بين الفريقين في الموسم الحالي.
 
وسبق لبرشلونة أن فاز ذهابا بهدف نظيف. وكان ريال مدريد بحاجة إلى الفوز في مباراة اليوم لمعادلة هذه النتيجة على الأقل حيث يتم الاحتكام إلى نتيجة المواجهة المباشرة لحسم اللقب بين الفريقين في حالة تساويهما في عدد النقاط مع نهاية الموسم. كما يتفوق برشلونة حاليا على ريال مدريد في فارق الأهداف العام بالمسابقة هذا الموسم.
 
وفي باقي المباريات, استعاد إشبيلية مؤقتا المركز الرابع بجدول المسابقة إثر تغلبه على مضيفه ملقا 2-1. كما فاز فياريال على سبورتنغ خيخون 1-صفر، وخيتافي على مضيفه خيريث بنفس النتيجة، وتعادل تينيريفي مع بلد الوليد سلبيا.

المصدر : وكالات