مدافع الأهلي السعودي محمود معاذ يبعد الكرة قبل مهاجم الجزيرة محمد سرور (الفرنسية)

واصلت الأندية السعودية نتائجها الجيدة بالجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا حيث فاز الشباب على ضيفه العين الإماراتي 3-2 بالمجموعة الثالثة، وفاز
أهلي جدة على مضيفه الجزيرة الإماراتي 2-صفر بالمجموعة الأولى التي شهدت تعادل الغرافة القطري مع ضيفه الاستقلال الإيراني 1-1.

وسجل الأنغولي فلافيو هدفين ليقود الشباب إلى صدارة المجموعة بسبع نقاط مقابل أربع للعين الذي يحتل المركز الرابع، في حين فاز سيباهان الإيراني على مضيفه باختاكور الأوزبكي 2-صفر ليرفع رصيده إلى خمس نقاط مقابل ست لباختاكور.

وواصل الاستقلال تصدره للمجموعة الأولى بثماني نقاط بعدما انتزع التعادل من الغرافة الذي تقدم بهدف لمهاجمه العراقي يونس محمود قبل أن يتعادل الضيوف بواسطة مهدي صالحي.

ويمتلك الغرافة سبع نقاط في المركز الثاني مقابل ست للأهلي الذي حسم مباراته مع الجزيرة بهدفين للبرازيلي فيكتور ليتجمد رصيد الخاسر عند نقطة واحدة يتذيل بها فرق المجموعة.

يونس محمود في احتفال خاص بالتسجيل (الفرنسية)
تفوق كوري
وفي شرق آسيا، واصلت فرق كوريا الجنوبية تفوقها ونجح سيونغنام في التأهل إلى الدور الثاني مع مواطنه سوون بلو وينغز بعدما تغلب الأول على بكين جوان الصيني 1-صفر والثاني على هينان الصيني 2-صفر.

وكان فريق كوري جنوبي ثالث هو تشونبوك ضمن بلوغ الدور الثاني بعد منافسات الثلاثاء ومعه كاشيما إنتلرز الياباني، في حين اقترب غامبا أوساكا الياباني من التأهل بعد فوزه على الجيش السنغافوري 3-صفر.

يُذكر أن نظام البطولة يقضي بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور الثاني، ويحصل المتصدر على أفضلية استضافة مباراته في  الدور المقبل الذي أصبح يقام من مباراة واحدة بدلا من الذهاب والإياب.

المصدر : وكالات