كوينسي (يمين) أثناء مباراة مع ناديه السابق بورتسموث بالدوري الإنجليزي (الفرنسية-أرشيف)

تعاقد السد وصيف بطل الدوري القطري لكرة القدم رسميا الأربعاء مع الغاني الأصل الهولندي الجنسية مهاجم بورتسموث الإنجليزي كوينسي أووسو أبيي لثلاثة مواسم.
 
وجاء تعاقد السد مع كوينسي لسد الفراغ الذي تركه مواطنه إغييمان أوبوكو الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي أثناء مباراة فريقه مع الهلال السعودي في فبراير/شباط الماضي في مسابقة دوري أبطال آسيا.
 
وخاض كوينسي أول مران له مع السد الأربعاء عقب التوقيع على العقد.
 
وأكد الأمين العام للنادي جاسم الرميحي في تصريحات للموقع الإلكتروني الرسمي للنادي، أن كوينسي يعتبر إضافة كبيرة للفريق في مسابقتي كاس ولي العهد وكاس الأمير.
 
وقال إن اللاعب جاهز للعب مع فريقه أمام الخور الأحد القادم في المرحلة  الأخيرة من الدوري القطري "إذا رأى الروماني كوزمين مدرب الفريق ذلك".
 
من جانبه أكد كوينسي جاهزيته للعب مباراة الخور وأنه يسعى إلى تقديم كل ما لديه من أجل تحقيق الإنجازات للسد، مشيرا إلى أن القرار الأول والأخير في ذلك يعود إلى المدير الفني.
 
وبدأ كوينسي -المولود عام 1986- مسيرته مع أكاديمية أياكس عام 1993 حتى 2002 وانتقل إلى أرسنال الإنجليزي عام 2002، قبل أن ينضم إلى سبارتاك موسكو عام 2006، فأعاره الاخير إلى أندية سلتا فيغو الإسباني (2007) وبرمنغهام الإنجليزي (2008) وكارديف سيتي الويلزي (2009) وبورتسموث (2010).
 
ومثل كوينسي منتخب هولندا في كأس العالم للشباب التي استضافتها بلاده عام 2005، وحصل على استثناء من الفيفا للانضمام إلى منتخب بلاده غانا للمرة الأولى عام 2007 وشارك في نهائيات كأس أفريقيا التي نظمتها غانا 2008 وحققت فيها المركز الثالث.

المصدر : الفرنسية