لاعب سان أنطونيو سبيرز مانو جينوبيلي يصوب نحو سلة كليفلاند كافاليرز (رويترز)

حقق كليفلاند كافالييرز فوزا ثمينا على سان أنطونيو سبيرز بنتيجة 97-95 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في مباراة شهدت غياب نجمي الأول ليبرون جيمس وشاكيل أونيل بسبب الإصابة.
 
وبدا أن غياب النجمين سيؤثر على كليفلاند حيث تقدم سان أنطونيو بفارق خمس نقاط قبل ست دقائق من النهاية مستفيدا من التألق اللافت لنجمه مانو جينوبيلي الذي سجل بمفرده 38 نقطة في ظل ابتعاد زميله الفرنسي طوني باركر للإصابة.
 
لكن فريق المدرب مايك براون تمكن من تدارك الأمر وخرج فائزا بفضل تألق لاعبه أنطون جايمسون الذي سجل 17 نقطة رغم أنه لم يلعب إلا 21 دقيقة بسبب معاناته من إصابة في ركبته، كما سجل زميله مو وليامس 17 نقطة أخرى.
 
يذكر أن جيمس -أفضل هداف في صفوف كليفلاند هذا الموسم وأفضل لاعب في الدوري- يعاني من إصابة طفيفة في كاحله الأيمن، في حين خضع زميله أونيل لعملية جراحية في إصبع يده ستبعده حتى الأدوار النهائية.
 
من جهة أخرى، واصل فريق دالاس مافريكس تألقه وحقق فوزه الثاني عشر على التوالي إثر تغلبه على مينيسوتا  تمبروولفز 125-112 مستفيدا من تألق نجميه شون ماريون والألماني ديرك نوفيتسكي اللذين سجلا 29 و24 نقطة على التوالي، في حين كان آل جيفرسون أفضل مسجل في صفوف مينيسوتا برصد 36 نقطة.
 
وفي بقية مباريات الاثنين، فاز نيويورك نيكس على أتلانتا هوكس 99-98، ونيو أورليانز هورنتس على غولدن ستايت ووريرز 135-131، وممفيس غريزليز على نيوجيرسي نتس 107-101.

المصدر : وكالات