أفضل لاعب أفريقي يعلن الخميس
آخر تحديث: 2010/3/9 الساعة 17:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/9 الساعة 17:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/24 هـ

أفضل لاعب أفريقي يعلن الخميس

الكاميروني صامويل إيتو (يمين) والعاجي ديدييه دروغبا الأقرب لانتزاع اللقب (الفرنسية-أرشيف)

يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخميس المقبل عن الفائز بلقب أفضل لاعب أفريقي لعام 2009 حيث يدور التنافس بين الكاميروني صامويل إيتو والعاجي ديدييه دروغبا ومعهما الغاني مايكل إيسيان.

وسيتم الإعلان عن الفائز خلال حفل يقام بالعاصمة الغانية أكرا ويشهد تسليم عدة جوائز أخرى.
 
ويبدو إيتو، الذي انتقل بداية الموسم الحالي إلى إنتر ميلان الإيطالي قادما من برشلونة الإسباني، مرشحا بقوة للفوز مع دروغبا الذي يتألق في صفوف فريق تشلسي الإنجليزي، علما بأن إنتر وتشلسي سيتواجهان الأسبوع المقبل ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.
 
وشهد النصف الأول من 2009 تألقا لافتا لإيتو الذي أحرز مع برشلونة بطولات الدوري والكأس المحليين إضافة إلى دوري أبطال أوروبا حيث سجل الهدف الأول في المباراة النهائية ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي.
 
أما دروغبا فهو الهداف الأبرز في تشلسي في الفترة الماضية، في حين يبتعد زميله في تشلسي مايكل إيسيان قليلا عن المنافسة على الجائزة بسبب غيابه لبعض الوقت نظرا للإصابة فضلا عن أن الجائزة تذهب غالبا للاعبين المهاجمين.
 
وبالنسبة للجوائز الأخرى التي سيمنحها الاتحاد الأفريقي فسيكون من بينها جائزة لأفضل لاعب أفريقي في البطولات القارية ويتنافس عليها الجزائري عبد الملك زياية المنضم للاتحاد السعودي مؤخرا من وفاق سطيف الجزائري والنيجيري أوتشي أجبا مهاجم هارتلاند والكونغولي مبوتو مابي مهاجم مازيمبي.

وتتنافس منتخبات الجزائر وساحل العاج وغانا على جائزة أفضل منتخب، في حين يدور التنافس على جائزة أفضل ناد بين هارتلاند وستاد مالي ومازيمبي.
المصدر : رويترز

التعليقات