مونبلييه يحرم بوردو من الصدارة

Bordeaux' forward Marouane Chamakh (L) jubilates after he scored a goal during the French L1 football match Bordeaux vs Montpellier, on March 7, 2010 at the Chaban-Delmas stadium in Bordeaux.
المغربي مروان الشماخ (يسار) بعد تسجيله هدفا في مرمى مونبلييه (الفرنسية)

أهدر فريق بوردو فرصة الانفراد بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بتعادله مع أقرب ملاحقيه مونبلييه 1/1 الأحد في المرحلة 27 من المسابقة.
 
وكان بوردو في طريقه لحسم المباراة بفضل تعملق حارسه سيدريك كاراسو الذي نجح في صد ركلتي جزاء في الشوط الأول، لكن الأرجنتيني ألبرتو فاكوندو كوستا أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع بعدما افتتح المغربي مروان الشماخ التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 59.

 
وتلقى البطل ضربة قاسية بعد مرور نصف ساعة لانطلاق المباراة عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافعه الدولي ميكايل سياني بعد ارتكابه خطأ داخل المنطقة على الكولومبي فيكتور هوغو مونتانو ليتسبب بركلة جزاء نجح كاراسو في صدها وأخرى في الدقيقة 41.
 
كما فرط مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي في فرصة الدخول بقوة إلى خط الصراع على اللقب بعدما سقط في فخ التعادل مع ضيفه لوريان 1-1 على ملعب "فيلودروم".
   
وانتهت مواجهة القاع بين غرونوبل متذيل الترتيب ولومان الثامن عشر بالتعادل أيضا بهدف للجزائري نسيم أكرور (2) مقابل هدف للمالي موديبو مايغا (50).
 
 وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:
   1- بوردو          52 نقطة من 25 مباراة
   2- مونبلييه         52 من 27
   3- ليون             50 من 27
   4- مرسيليا          49 من 26
   5- ليل              48 من 27.
المصدر : وكالات