الكاميروني بيار ويبو محتفلا بهدفه لفريقه مايوركا (الفرنسية)

تمكن ريال مايوركا من الصعود إلى المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه سبورتينغ خيخون الأحد 3/صفر في المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل خوليو ألفاريز (13) وفيكتور (76) والكاميروني بيار ويبو (89) أهداف المباراة، ليرفع مايوركا رصيده إلى 43 نقطة ويصعد إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن أشبيلية الذي تراجع إلى المركز الخامس بعد خسارته السبت أمام ريال مدريد 2-3.

وعزز أتلتيك بلباو حظوظه الأوروبية بفوزه على ضيفه بلد الوليد بهدفين لغايسكا توكويرو (27 و30)، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة عن ديبورتيفو لا كورونيا السادس وثلاثة عن كل من مايوركا وأشبيلية.

واكتفى خيتافي بالتعادل السلبي مع مضيفه أوساسونا، وهي النتيجة التي انتهت عليها مباراة إسبانيول المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية مع ضيفه فياريال.

أنقذه من الخسارة
وأنقذ السنغالي إبراهيما بالدي أتلتيكو مدريد من الخسارة أمام مضيفه سرقسطة المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية عندما سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، وذلك بعدما سجل التشيكي ييري ياروسيك لأصحاب الأرض منذ الدقيقة 7.

وحقق خيريز متذيل الترتيب فوزه الثالث هذا الموسم بعدما تغلب على مضيفه ملقة بأربعة أهداف لمومو فيغيروا (5 من ركلة جزاء و72) ولياندرو غيودا (76) وفابيان أوريلانا (90)، مقابل هدفين للبرتغالي سيرجيو دودا (41) وروشا لوبيز فالدو من الرأس الأخضر (55).

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني إيميليانو أرمنتيروس (59) من خيريز، ودودا من ملقة.

ويلعب الاثنين فالنسيا الثالث مع راسينغ سانتاندر.
  
ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد           62 نقطة من 25 مباراة.
2- برشلونة              62 من 25
3- فالنسيا                46 من 24
4- مايوركا               43 من 25
5- أشبيلية                43 من 25

المصدر : وكالات