رئيس اللجنة المنظمة أكد أن كل شيء بات معدا للمونديال (الفرنسية)

أعلنت جنوب أفريقيا الجمعة أن كل الملاعب العشرة التي ستستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم في يونيو/حزيران القادم أصبحت جاهزة تماما، وذلك بعد إتمام جولة تفتيش أخيرة للاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).
 
وقال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة المحلية داني غوردان إنه يمكن القول إن بلاده أوفت بتعهدها بتقديم عشرة ملاعب عالمية وانتهت منها قبل أشهر من انطلاق البطولة.
 
وأضاف أن جنوب أفريقيا مرت بطريق طويل منذ أول جولة تفتيش عام 2005، إذ مع كل جولة تتطور الملاعب من مجرد فكرة على الورق في مكتب هندسي إلى مجمعات رائعة لكرة القدم.
 
وأكد غوردان أن كل شيء معد للمباراة الافتتاحية في جوهانسبرغ يوم 11 يونيو/حزيران القادم، وقال إن التركيز سيتحول إلى اللمسات الأخيرة مثل موقف الحافلات، والتأكد من الترتيبات الأمنية وإن المشجعين سيزودون بالعلامات الصحيحة لإرشادهم إلى مقاعدهم.
 
وكان غوردان يتحدث بعد نهاية جولة تفتيش استمرت عشرة أيام في تسع مدن بجنوب أفريقيا.
 
وشيدت جنوب أفريقيا ستة ملاعب جديدة من أجل البطولة التي تستمر لمدة شهر وتم تحديث أربعة ملاعب أخرى، وأنفقت 1.3 مليار دولار في هذا الصدد.
 
واضطر المنظمون في السنوات الماضية للتعامل مع تكهنات إعلامية بأن الفيفا سينقل البطولة من جنوب أفريقيا بالإضافة إلى قلق متكرر يتعلق بالإقامة والانتقالات والأمن.

المصدر : وكالات