ليونيل ميسي فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم وبالكرة الذهبية التي تمنحها فرانس فوتبول (الفرنسية-أرشيف)

قفز نجم كرة القدم الأرجنتيني إلى موقع الصدارة بقائمة أكثر اللاعبين دخلا في العالم وذلك برصيد سنوي بلغ 33 مليون يورو وفقا لما نشرته مجلة فرانس فوتبول الرياضية في عددها الصادر اليوم.
 
ورغم أن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني يحتل المركز الأول من حيث الراتب السنوي للاعبين، إلا أن ميسي يتفوق من حيث الدخل الإجمالي بإضافة ما يحصل عليه من حقوق الرعاية والإعلانات إضافة إلى الراتب السنوي.
 
واقتنص ميسي (22 عاما) صدارة القائمة من النجم الإنجليزي ديفد بيكهام المعار من لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي إلى ميلان الإيطالي، الذي تراجع بدوره إلى المركز الثاني برصيد 30.4 مليون يورو، بينما احتل رونالدو المركز الثالث برصيد ثلاثين مليون يورو. 
 
وبدأ ميسي في حصد ثمار تفوقه الرائع على أرض الملعب علما بأنه اختير أفضل لاعب في العالم لعام 2009 وفقا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كما فاز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها فرانس فوتبول لأفضل لاعب.

وتألق ميسي بشكل لافت ليساهم في فوز فريقه برشلونة بسداسية نادرة، شملت الدوري والكأس وكأس السوبر محليا إضافة إلى دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ثم بطولة أندية العالم.
 
وتوج ميسي هدافا لأبطال أوروبا الموسم الماضي برصيد عشرة أهداف كما سجل ثمانية أهداف الأسبوع الماضي لينفرد بصدارة هدافي الدوري الإسباني حاليا برصيد 25 هدفا.
 
أما بالنسبة لأثرياء المدربين فقد حل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي في المركز الأول حيث حصد 13 مليون يورو.

حلم المونديال
وبعيدا عن الجوائز المادية، فقد اعتبر النجم الأرجنتيني ميسي في مقابلة مع صحيفة ألموندو الإسبانية أنه لا يمكن اعتبار أي لاعب عظيما قبل أن يحقق الفوز بكأس العالم.
 
وبعد تألقه اللافت في الفترة الأخيرة بدأ الكثيرون في مقارنة ميسي بالأسماء الكبرى في تاريخ اللعبة الشعبية مثل الأرجنتيني مارادونا والبرازيلي بيليه، لكن النجم الشاب علق على ذلك قائلا: "لا أنوي مطلقا التقليل من قدر أحد لكني ألعب الكرة بطريقتي الخاصة".

المصدر : وكالات