ليونيل ميسي سجل ثلاثية للمرة الثالثة هذا الموسم (رويترز)

واصل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي انفراده بقمة هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما سجل ثلاثية ليقود فريقه برشلونة إلى الفوز على مضيفه سرقسطة 4-2 مساء الأحد بختام الجولة 27.
 
ورفع ميسي رصيده الشخصي إلى 25 هدفا ليتقدم بخمسة أهداف كاملة على مواطنه غونزالو هيغوين مهاجم ريال مدريد، في حين يحتل دافيد فيا مهاجم فالنسيا المركز الثالث برصيد 17 هدفا.
 
ويأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد رابعا برصيد 15 هدفا، يليه الأورغوياني دييغو فورلان مهاجم أتليتكو مدريد، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم برشلونة برصيد 13 هدفا لكل منهما.
 
وكان إبراهيموفتش عاد للتسجيل بعد غياب عدة مباريات بفضل ركلة جزاء احتسبت اللحظات الأخيرة من مباراة الأمس لمصلحة ميسي الذي كان سجل الأهداف الثلاثة الأولى لبرشلونة بالدقائق 5 و66 و78، علما بأن الهدف الثاني جاء بعد مراوغة لدفاع سرقسطة بأكمله، في حين سجل أدريان هدفي الفريق المضيف بالدقيقتين 85 و89.
 
صراع القمة
وبهذا الفوز عاد برشلونة لمزاحمة ريال مدريد على القمة برصيد 68 نقطة لكن الريال يتقدم بفارق هدفين، علما بأنه كان قد هزم ضيفه سبورتينغ خيخون 3-1 بافتتاح الجولة مساء السبت.
 
ويحتل فالنسيا المركز الثالث برصيد خمسين نقطة، بعد تغلبه على ألميريا مساء الأحد بهدفين نظيفين سجلهما خوان مانويل ماتا (63) ودافيد سيلفا (70). في حين تقدم مايوركا إلى المركز الرابع بفوزه الساحق على أتليتكو مدريد 4-1.
 
وأنعش راسينغ سانتاندر آماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه أوساسونا 3-1، بينما تغلب ملقا على فياريال بهدفين سجلهما المغربي نبيل باها (64 و84).

يُذكر أن الجولة 28 من الدوري الإسباني ستنطلق غدا الثلاثاء، وستجمع أبرز مبارياتها برشلونة مع أوساسونا الأربعاء، وخيتافي مع ريال مدريد الخميس.

المصدر : وكالات