الأميركي أندي روديك في انتظار المواجهة أمام الكرواتي ليوبيسيتش (الفرنسية)

انحصر لقب بطل دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية للتنس بين الأميركي أندي روديك المصنف سابعا والكرواتي إيفان ليوبيسيتش.

وفاز روديك على السويدي روبن سودرلينغ السادس 6-4 و3-6 و6-3، وليوبيسيتش على الإسباني رافايل نادال الثالث وحامل اللقب 3-6 و6-4 و7-6 (7-1).

وإذا كان نادال فشل في الاحتفاظ بلقبه في إنديان ويلز لهذا الموسم، فإن ليوبيسيتش الذي بلغ الـ31 يسعى إلى إحراز لقبه الأول بدورات الماسترز.

وهو الفوز الأول للكرواتي على نادال الأعوام الخمسة الماضية، إذ كان  الإسباني حسم المواجهات الخمس السابقة بينهما، كما أنها المرة الأولى التي يبلغ  فيها إحدى المباريات النهائية منذ تتويجه بطلا لدورة ليون الفرنسية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والمباراة النهائية الأولى له بإحدى دورات الماسترز منذ دورة ميامي عام 2006.

من جهته بلغ روديك النهائي ثالث نهائي له هذا العام بعد دورتي بريسباين وسان  خوسيه، والأول بدورات الماسترز منذ دورة سينسيناتي الأميركية أيضا عام 2006، حيث يسعى لأن يكون أول أميركي يفوز باللقب في إنديان ويلز منذ أن حقق ذلك أندريه أغاسي عام 2001.

والفوز هو الأول لروديك على سودرلينغ بالمواجهات الثلاث بينهما، وسيحاول  تعزيز تفوقه على ليوبيسيتش بالنهائي إذ تغلب عليه سبع مرات بعشر مباريات جمعتهما آخرها يعود لربع نهائي إنديان ويلز بالذات عام 2007.

المصدر : وكالات