نيستا يرفض العودة لمنتخب إيطاليا
آخر تحديث: 2010/3/2 الساعة 03:42 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/2 الساعة 03:42 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/17 هـ

نيستا يرفض العودة لمنتخب إيطاليا

أليساندرو نيستا لعب 78 مباراة دولية (رويترز-أرشيف)

قال المدير الفني لمنتخب إيطاليا لكرة القدم مارتشيلو ليبي إن مدافع فريق ميلان أليساندرو نيستا أبلغه أنه لا يفكر في العودة إلى صفوف المنتخب الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة بجنوب أفريقيا.
 
وخلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين في فلورنسا، قال ليبي إنه كان يرغب في عودة نيستا الذي أعلن من قبل اعتزاله اللعب دوليا، لتدعيم خط الدفاع، لكنه مضطر لاحترام قرار اللاعب المخضرم الذي قال إنه لا يشعر برغبة في العودة.

وعقد المؤتمر على هامش معسكر المنتخب الإيطالي الذي يستعد لملاقاة نظيره الكاميروني الأربعاء في مباراة ودية ضمن استعدادات الفريقين للمونديال.

يُذكر أن نيستا الذي يكمل عامه الثالث والثلاثين خلال الشهر الحالي، يقدم حاليا أداء رائعا مع فريقه ميلان بالدوري المحلي، وهو أمر لم يكن يتوقعه كثيرون بالنظر إلى أن اللاعب لم يشارك سوى في المباراة الأخيرة لفريقه بدوري  الموسم الماضي بسبب معاناته من إصابة في الظهر.
 
وكان ليبي يعول على عودة نيستا لصفوف المنتخب الذي يعاني في الخط الخلفي بسبب إصابة الحارس جانلويغي بوفون وتراجع أداء زميليه في يوفنتوس فابيو كانافارو وفابيو غروسو، كما أن الظهير الأيمن لميلان جانلوكا زامبروتا عاد مؤخرا من الإصابة.
 
وأعلن نيستا اعتزاله اللعب دوليا مباشرة بعد مساهمته في قيادة إيطاليا للقبها العالمي الرابع بتغلبها على فرنسا بركلات الترجيح في نهائي ألمانيا 2006.

على صعيد آخر، رفض المدرب الإيطالي خلال مؤتمره الصحفي الحديث عن قائد فريق روما فرانشيسكو توتي الذي اعتزل دوليا هو الآخر بعد كأس العالم الأخيرة، علما بأن تقارير تحدثت مؤخرا عن إمكانية عودة توتي عن قراره  للمشاركة بالمونديال الذي يقام الصيف المقبل.
المصدر : وكالات

التعليقات