مواجهات ساخنة بقرعة أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2010/3/19 الساعة 18:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/19 الساعة 18:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/4 هـ

مواجهات ساخنة بقرعة أبطال أوروبا

القرعة سحبت في مدينة نيون السويسرية (الفرنسية)

يلتقي أرسنال الإنجليزي مع برشلونة الإسباني حامل اللقب، وبايرن ميونيخ الألماني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بالدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي سحبت قرعته الجمعة في نيون السويسرية.

وأوقعت القرعة أيضا الفريقين الفرنسيين ليون وبوردو وجها لوجه، في حين ابتسمت لإنتر ميلان الإيطالي الذي سيلاقي سسكا موسكو الروسي الأضعف نسبيا بين الفرق المتبقية.

وتعتبر المواجهة بين أرسنال وبرشلونة إعادة للنهائي الذي جمع بينهما عام 2006 وحسمه الفريق الكاتالوني 2-1، وسيكون الأخير مرشحا لبلوغ نصف النهائي علما بأنه يسعى لأن يكون أول فريق يحتفظ باللقب منذ أن توج ميلان الإيطالي به موسمين متتاليين عامي 1989 و1990.
 
وإذا نجح برشلونة كالمتوقع في عبور عقبة أرسنال، سيلتقي في الدور قبل النهائي إنتر ميلان الإيطالي أو سيسكا موسكو.

وتحفل مباراة بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد بالذكريات أيضا خصوصا بعد النهائي التاريخي للمسابقة عام 1999، عندما تقدم الفريق البافاري 1-صفر حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يسجل الشياطين الحمر هدفين قاتلين.

أما مانشستر الساعي إلى بلوغ النهائي للمرة الثالثة على التوالي (فاز باللقب على تشلسي عام 2008، ثم خسر أمام برشلونة العام الماضي)، فيعول بشكل كبير على هدافه واين روني صاحب 32 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم.
 
رئيسا ليون (يسار) وبوردو يرفعان
كأس أبطال أوروبا بعيد القرعة (الفرنسية)
الكرة الفرنسية
وستمثل الكرة الفرنسية في نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2004 (موناكو)، بعد أن جمعت القرعة بين بوردو متصدر الدوري المحلي وليون صاحب المركز الرابع.

ويعتبر بوردو الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم في هذه المسابقة، بيد أن ليون يبدو منتشيا بإخراجه ريال مدريد العملاق في الدور السابق، كما أنه دأب على المشاركة في الكأس المرموقة في المواسم الأخيرة، لكنه فشل في تخطي ربع النهائي.

وتبدو مهمة إنترميلان بقيادة مدربه القدير البرتغالي جوزيه مورينيو سهلة نسبيا أمام سسكا موسكو الذي فشل في المحافظة على نظافة شباكه في مبارياته الـ15 الأخيرة في هذه المسابقة، كما أنه يتوجب على الفريق الإيطالي أن يحذر منافسه،  خصوصا أنه وجد صعوبات بالغة من قبل في تخطي ممثلين عن الاتحاد السوفياتي سابقا.
 
وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 30 و31 من الشهر الحالي، ومباريات الإياب في 6 و7 أبريل/نيسان في حين تقام مباريات ذهاب الدور نصف النهائي في 20 و21 منه،  ومباريات الإياب في 27 و28 منه أيضا.
 
نتائج القرعة
ربع النهائي
المباراة الأولى: ليون (فرنسا) مع بوردو (فرنسا).
المباراة الثانية: بايرن ميونيخ (ألمانيا) مع مانشستر يونايتد (إنجلترا).
المباراة الثالثة: أرسنال (إنجلترا) مع برشلونة (إسبانيا).
المباراة الرابعة: إنترميلان (إيطاليا) مع سسكا موسكو (روسيا).
 
نصف النهائي
المباراة الأولى: الفائز في المباراة رقم 2 مع الفائز في المباراة رقم 1.
المباراة الثانية: الفائز في المباراة رقم 4 مع الفائز في المباراة رقم 3.
 
النهائي
وتقام المباراة النهائية على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد بإسبانيا في 22 مايو /أيار المقبل.
المصدر : وكالات

التعليقات