مباريات ربع النهائي ستجرى بين 1 و8 أبريل/نيسان القادم (الفرنسية)

وضعت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم -التي سحبت الجمعة في مدينة نيون السويسرية- فالنسيا وأتلتيكو مدريد في مواجهة إسبانية خالصة وبنفيكا البرتغالي وليفربول الإنجليزي في قمة عبارة عن نهائي مبكر.

ويلتقي أيضا في ربع النهائي -الذي تقام مبارياته ذهابا في الأول من أبريل/نيسان وإيابا في الثامن منه- فولهام الإنجليزي مع فولفسبورغ الألماني، وهامبورغ الألماني مع ستاندار لياج البلجيكي.

وتشكل المواجهة بين فالنسيا -ثالث ترتيب الدوري الإسباني- وأتلتيكو مدريد -العاشر- لقاء بين أهل البيت الواحد من جهة حيث يعرف كل منهما الآخر جيدا في خلال المسابقات المحلية، وتحديا كبيرا يجمع بين اثنين من هدافي هذه المسابقات هما الدولي الإسباني دافيد فيا (فالنسيا) والأرجنتيني سيرجيو أغويرو (أتلتيكو مدريد).
 
وتمثل المواجهة بين بنفيكا متصدر الدوري البرتغالي وليفربول -خامس دوري بلاده- نزالا بين فريقين من العيار الثقيل رغم تذبذب مستوى الفريق الإنجليزي هذا الموسم.
 
وحكمت القرعة على هامبورغ الألماني الذي يمني النفس بخوض المباراة النهائية على ملعبه في 12 مايو/أيار بمواجهة ستاندار لياج البلجيكي بعد أن تخلص بصعوبة من مواطنه أندرلخت (3-1 و3-4).
 
وخدمت هذه القرعة فولهام الإنجليزي بعد أن أقصى -في ما يشبه معجزة يصعب فهمها- يوفنتوس الإيطالي (1-3 و4-1)، حين أوقعته مع فولفسبورغ بطل ألمانيا الذي بلغ ربع النهائي بشق الأنفس وبعد التمديد على حساب بطل روسيا روبن كازان (1-1 و2-1).
 
نتائج القرعة
 
ربع النهائي: (بين 1 و8 أبريل/نيسان)
مواجهة رقم 1: فولهام (إنجلترا) مع فولفسبورغ (ألمانيا).
مواجهة رقم 2: هامبورغ (ألمانيا) مع ستاندار لياج (بلجيكا).
مواجهة رقم 3: فالنسيا (إسبانيا) مع اتلتيكو مدريد (إسبانيا).
مواجهة رقم 4: بنفيكا (البرتغال) مع ليفربول (إنجلترا).
 
نصف النهائي: (بين 22 و29 أبريل/نيسان)
الفائز في رقم 2 - الفائز في رقم 1.
الفائز في رقم 3 - الفائز في رقم 4.
 
النهائي: (12 مايو/أيار على ملعب نوردبانك في هامبورغ بألمانيا):
الفائزان في نصف النهائي.

المصدر : وكالات