ماركوس بغداتيس فاز بمجموعتين لواحدة (الفرنسية)
     
حقق القبرصي ماركوس بغداتيس المصنف 27 مفاجأة كبرى وأطاح بالنجم السويسري روجيه فيدرر المصنف أول من الدور الثالث لبطولة إنديان ويلز الأميركية للتنس أولى دورات الأساتذة (ماسترز) للموسم الحالي.
 
وعلى غير العادة، أهدر فيدرر ثلاث كرات حاسمة للفوز بالمجموعة الثالثة الفاصلة ليخسرها في النهاية بنتيجة 6-7، علما بأنه كان قد فاز بالمجموعة الأولى 7-5 قبل أن يخسر الثانية بنفس النتيجة.
 
وهذا هو الفوز الأول لبغداتيس على فيدرر في سبعة لقاءات جمعت بينهما، كما أنها المرة الأولى التي ينجح فيها القبرصي في التغلب على لاعب يتصدر التصنيف العالمي، علما بأنه سيلتقي في الدور المقبل مع الإسباني طومي روبريدو المصنف 18 الذي تغلب بدوره على الإسرائيلي دودي سيلع 6-3 و6-صفر.

ومن جهة أخرى، تأهل البريطاني أندي موراي المصنف رابعا إلى الدور الرابع للبطولة بفوزه على الأميركي مايكل راسل 6-3 و7-5، كما تأهل السويدي روبن سودرلينغ المصنف سادسا بفوزه على الإسباني فيليسيانو لوبيز المصنف 28 بنتيجة 7-6 و6-4، والأميركي أندي روديك المصنف سابعا  بتغلبه على الهولندي تيمو دي باكر 6-3 و6-4.
 
بقية النتائج
وشهدت منافسات الدور الثالث أيضا فوز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف تاسعا على الإسباني ألبرت مونتانيس 4-6 و6-3 و6-3، والنمساوي يورغن ميلتسر على الألماني سيمون غرول بالانسحاب، والإسباني نيكولاس ألماغرو على الأميركي جيمس بليك 6-4 و3-6 و6-3.

ولدى السيدات، كانت الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثانية أبرز المتأهلات إلى الدور ربع النهائي بفوزها على الروسية المخضرمة ناديا بتروفا 6-3 و3-6 و6-صفر. وهي ستلتقي الصينية زهينغ التي فازت على الأسترالية أليسيا موليك 6-3 و4-6 و7-6.
 
وخرجت الروسية فيرا زفوناريفا حاملة اللقب من البطولة بخسارتها أمام الأسترالية سامانتا ستوسور لتلحق بحاملات اللقب السابقات اللاتي خرجن من البطولة، وهن الروسية ماريا شارابوافا والبلجيكيتان جوستين هينان وكيم كليسترز والسلوفاكية دانييلا هانتوشوفا والصربية أنا إيفانوفيتش.

المصدر : وكالات