ليون ومانشستر يطيحان بالريال وميلان
آخر تحديث: 2010/3/11 الساعة 04:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/11 الساعة 04:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/26 هـ

ليون ومانشستر يطيحان بالريال وميلان

لاعبو ليون يحتفلون بهدف التعادل الذي كفل لهم التأهل لربع نهائي أبطال أوروبا (الفرنسية)

فجر فريق ليون الفرنسي مفاجأة كبرى وأطاح بمضيفه ريال مدريد الإسباني من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين أكد مانشستر يونايتد الإنجليزي تفوقه على ميلان الإيطالي وهزمه برباعية نظيفة في لقاء الإياب.
 
وبدا ريال مدريد في طريقه لتعويض خسارته صفر-1 بمباراة الذهاب حيث تقدم بهدف مبكر لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة السادسة من المباراة التي جرت مساء الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.
 
لكن الريال صاحب الرقم القياسي في ألقاب هذه المسابقة (9 ألقاب) فشل لاحقا في تعزيز تقدمه، حيث أهدر لاعبوه عدة فرص قبل أن يتلقى مرماه هدف التعادل القاتل في الدقيقة 75 عن طريق البوسني ميراليم بيانيتش.
 
وكان الريال يمني النفس بمواصلة مشواره في البطولة خاصة أن المباراة النهائية ستقام على ملعبه، لكنه خرج من الدور ثمن النهائي للموسم السادس على التوالي، حيث خرج في المواسم السابقة على أيدي يوفنتوس الإيطالي وأرسنال الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وروما الإيطالي وليفربول الإنجليزي على التوالي.
 
كما مني ريال مدريد بخيبة أمل أخرى بعدما فشل في فك عقدته أمام ليون، حيث لم يتمكن من الفوز على الفريق الفرنسي في أي من المباريات الست التي جمعت بينهما من قبل.

واين روني سجل هدفين لمانشستر يونايتد (الفرنسية)
هزيمة قاسية

وفي المباراة الأخرى التي جرت مساء الأربعاء جاء ميلان إلى مانشستر بهدف تعويض خسارته على ملعبه ذهابا بنتيجة 2-3، لكنه خرج بهزيمة ثانية أكثر قسوة ليودع البطولة بشكل لا يناسب تاريخه الكبير.

وعاد الهداف واين روني من الإصابة ليقود مانشستر إلى الفوز الكبير بعدما سجل هدفين في الدقيقتين 13 و46، قبل أن يضيف زميلاه الكوري بارك جي سونغ وداري فليتشر هدفين آخرين في الدقيقتين 59 و88.
 
وشهدت الدقيقة 64 من المباراة مشاركة الإنجليزي الشهير ديفد بيكهام مع فريقه ميلان ليواجه مانشستر يونايتد الذي تركه قبل سبعة أعوام منتقلا إلى ريال مدريد، وكان لافتا أنه وجد استقبالا حافلا من مشجعي مانشستر.
 
وبهذا الفوز ثأر مانشستر يونايتد من ميلان الذي كان أطاح به من نصف نهائي البطولة موسم 2006-2007 حين فاز عليه إيابا 3-صفر بعد أن خسر ذهابا 2-3، كما أن مانشستر لم يكن قد نجح في تجاوز ميلان في كل المواجهات الأربع التي جمعت بينهما في هذه البطولة من قبل.
 
يذكر أن فريقي أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني كانا أول المتأهلين للدور ربع النهائي، بعدما تغلب الأول على ضيفه بورتو البرتغالي 5-صفر في مباراة الإياب التي جرت مساء الثلاثاء ليعوض خسارته ذهابا 1-2، وخسر الثاني أمام مضيفه فيورنتينا الإيطالي 2-3 ليتأهل بفضل تسجيله أهدافا أكثر خارج ملعبه حيث كان قد فاز ذهابا 2-1.
المصدر : وكالات