العراق يعلق حل اتحاد كرة القدم
آخر تحديث: 2010/3/11 الساعة 23:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/11 الساعة 23:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/26 هـ

العراق يعلق حل اتحاد كرة القدم

اللجنة الأولمبية قررت حل اتحاد الكرة منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (الفرنسية-أرشيف)

قررت اللجنة الأولمبية العراقية الخميس تعليق  قرار حل الاتحاد العراقي لكرة القدم، على أن تجري انتخابات لاختيار قيادة جديدة للاتحاد قبل نهاية أبريل/نيسان المقبل.
 
وقال رئيس اللجنة رعد حمودي "قررت اللجنة تعليق قرارها الصادر في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي القاضي بحل الاتحاد العراقي لكرة القدم".

وأضاف "تم التوصل مع الاتحاد العراقي المنحل وبموجب تعهد قدمه الأخير أن الانتخابات ستجري في موعد لا يتجاوز أبريل/نيسان المقبل".

وكانت اللجنة الأولمبية قررت منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حل اتحاد كرة القدم لأسباب تتعلق بآلية إجراء الانتخابات وخلافهما حول عدد أعضاء الهيئة العامة التي يحق لها التصويت والمشاركة في الانتخابات المقبلة.

في حال عدم الالتزام
وبشأن مدى التزام الاتحاد بتعهده إجراء الانتخابات في أبريل/نيسان المقبل والعمل على إعداد لوائحه بأسرع وقت، قال حمودي "في حال عدم التزام الاتحاد بالاتفاق سنجد أنفسنا مرغمين للعودة إلى القرار السابق بحل الاتحاد".

وشدد حمودي "نريد أن يسير كل شيء منسجما مع لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي"، وأضاف "لدينا منتخبات أمامها استحقاقات هامة وكلها تستعد لنهائيات آسيا وعلينا أن نبدأ برامج التحضير لها منذ الآن".

ولم يتردد حمودي في وصف خطوة اللجنة "بالتراجع"، وقال "طالما يدخل ذلك في مصلحة الكرة العراقية فليكن قرار تراجع وأنا أول المتراجعين عن القرار الأول".

نية بعض الأندية
وعن نية بعض الأندية الانسحاب من الدوري احتجاجا على قرار تعليق قرار حل الاتحاد، قال رئيس اللجنة الأولمبية "من يقاطع سيقاطع نفسه، نحن نعمل تحت مظلة العمل الأولمبي والرياضة يفترض أن تكون قائمة على ثقافة الحوار".

من جهته رحب الأمين المالي للاتحاد عبد الخالق مسعود بالقرار، وقال لوكالة الصحافة الفرنسية "نحيي شجاعة رئيس اللجنة في هذه الخطوة، وسنعمل معا لكي نصل لانتخابات نأمل ألا يتعدى موعدها نهاية الشهر المقبل".

وأضاف "سيبدأ الاتحاد مهامه الاعتيادية الأحد في مقره وستعقد الهيئة العامة خلال عشرة أيام اجتماعا لمناقشة لوائح الانتخابات وإرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمصادقة وتحديد موعد لهذه الانتخابات".
المصدر : وكالات

التعليقات