لاعبو الغرافة يحتفلون بفوزهم على الأهلي السعودي (رويترز)

انتزع الغرافة القطري فوزا صعبا ومثيرا على الأهلي السعودي 3-2 في المباراة التي جرت بينهما أمس الثلاثاء في الدوحة وشهدت تحولا كبيرا في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم ضمن المجموعة الأولى.
 
وسجل للغرافة ميرغني الزين وسعد الشمري والبرازيلي كليمرسون، وللأهلي البرازيلي مارسيو داسيلفا وعبد الرحيم جيزاوي، ولعب الغرافة بعشرة لاعبين لطرد قائده البرازيلي جونينيو.
 
وانفرد الغرافة بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط، في حين تراجع الأهلي إلى المركز الرابع والأخير بلا نقاط.
 
وضمن منافسات المجموعة نفسها عاد الجزيرة الإماراتي بنقطة من ملعب آزادي الخاص بمضيفه الاستقلال الإيراني بعدما تعادل معه صفر-صفر الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة.
 
وفي منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من البطولة نفسها، فرط الاتحاد السعودي في فوز كان في متناوله واكتفى بالتعادل مع ضيفه ذوب آهن الإيراني 2-2 في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء في جدة.
 
وكان الاتحاد هو السباق للتسجيل عبر المحترف الجزائري عبد الملك زيايه ومحمد نور، قبل أن يعدل ذوب آهن النتيجة عن طريق إسماعيل فرهادي ومحمد كاظم غازي. وبهذا التعادل احتل الاتحاد المرتبة الثالثة خلف بونيودكور الأوزبكي وذوب آهن الإيراني.
 
وفي منافسات المجموعة نفسها تضاءلت حظوظ الوحدة الإماراتي في التأهل إلى الدور الثاني بعد تعرضه لخسارته الثانية على التوالي بسقوطه أمام ضيفه بونيودكور الأوزبكي 2-1 في أبو ظبي. وسجل سعيد الكثيري هدف الوحدة، والبرازيلي دنيلسون مارتينيز هدفي بونيودكور.
 
لاعبو الاتحاد السعودي اكتفوا بالتعادل
مع ذوب آهن الإيراني (الفرنسية)
مباريات أخرى
وفي منافسات المجموعة السادسة حسم كاشيما إنتلرز الياباني مواجهته القوية مع ضيفه تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بالفوز عليه 2-1، في حين اكتسح تشانغ تشون الصيني ضيفه برسيبورا جايابورا الإندونيسي 9-صفر الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة.
 
وفي منافسات المجموعة الخامسة حقق سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي فوزه الثاني بعدما تغلب على مضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي 2-صفر، في حين سقط كاواساكي فرونتال الياباني أمام غوان بكين الصيني 3-1 على أرضه وبين جماهيره أمس الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة.

المصدر : وكالات