لقطة من مباراة السد وقطر التي انتهت بالتعادل 1-1 (الفرنسية)

انتزع الغرافة حامل اللقب صدارة الدوري القطري لكرة القدم للمرة الأولى هذا الموسم بعد فوزه الكبير على الريان 3-صفر في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء في ختام الجولة السابعة عشرة، مستغلا سقوط منافسه السد في فخ التعادل مع قطر 1-1.

وسجل للغرافة العراقي يونس محمود في الدقيقتين 8 و45 وميرغني الزين في الدقيقة 20، ورفع الفريق رصيده إلى 40 نقطة احتل بهم المركز الأول، بينما ظل الريان في المركز الرابع رغم الخسارة وله 25 نقطة.

وتفوق الغرافة تماما وسيطر على مجريات المباراة ونجح في استغلال الحالة السيئة التي ظهر عليها الريان وخاصة خط الدفاع.



تعادل السد
وفي مباراة أخرى أهدر السد فوزا غاليا وثمينا على قطر بعد أن تقدم بهدف البرازيلي دا سيلفا في الدقيقة 87، لكن قطر نجح في إدراك التعادل عن طريق فضل عمر في الدقيقة 90.

وتراجع السد للمرة الأولى إلى المركز الثاني برصيد 38 نقطة، وظل قطر خامسا رغم التعادل برصيد 25 نقطة وبفارق الأهداف فقط عن الريان.

وسيطر قطر على الشوط الأول وكان الأقرب إلى الفوز لولا إهدار سيباستيان سوريا والبرازيلي مارسينيو الفرص التي أتيحت لهما.

وتغيرت الحال في الشوط الثاني وانتقلت السيطرة إلى السد وكاد يحرز الهدف الأول لولا أن الغاني أوبوكو أخفق في استغلال خطأ حارس قطر محمد مبارك الذي أهداه الكرة وسددها أوبوكو خارج المرمى الذي كان خاليا من حارسه.

ووصلت المباراة إلى قمة الإثارة بتسديدة دا سيلفا التي أسفرت عن الهدف الأول، واعتقد الجميع فوز السد لكن قطر ضغط وهاجم بقوة واستغل فضل عمر كرة عرضية وسجل منها هدف التعادل في الوقت القاتل ليحرم السد من الصدارة وينقذ فريقه من الخسارة.

وتعادل الخور مع العربي سلبا ليظل العربي ثالثا برصيد 31 نقطة والخور تاسعا برصيد 20 نقطة.



المصدر : الفرنسية