سعودي وإماراتي ضمن حكام المونديال
آخر تحديث: 2010/2/6 الساعة 21:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/6 الساعة 21:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/22 هـ

سعودي وإماراتي ضمن حكام المونديال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اختيار الحكم السعودي خليل جلال الغامدي لإدارة مباريات المونديال، كما اختار الإماراتي صالح المرزوقي حكما مساعدا ثانيا.
 
وهذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها الغامدي في المونديال بعد 2006 في ألمانيا. وكان ضمن ثلاثة حكام آسيويين شاركوا في إدارة بعض مباريات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مؤخراً في أنغولا.
 
وتعود مشاركة الحكام السعوديين في كأس العالم إلى عام 1986 عبر الحكم فلاج الشنار.
 
على خطى بوجسيم
وإلى جانب الغامدي، سيكون صالح المرزوقي الممثل الثاني لحكام عرب آسيا بعد تعيينه من فيفا حكما مساعدا ثانيا ضمن الطاقم الآسيوي الأول الذي يضم أيضا الإيراني حسان قمر أنيفار مساعدا أولا.
 
ولم يغب التحكيم الإماراتي عن كأس العالم منذ عام 1994 في الولايات المتحدة حين سجل علي بوجسيم المشاركة للمرة الأولى.
 
كما شارك بوجسيم بإدارة مباريات أخرى في مونديالي 1998 في فرنسا
و2002 في اليابان وكوريا الجنوبية، قبل أن يشارك الحكم المساعد عيسى درويش في مونديال 2006 في ألمانيا.
 
وبرز المرزوقي (38 عاما) كأحد أفضل الحكام المساعدين في الإمارات وآسيا خلال السنوات الأخيرة، وشارك في إدارة مباريات في دورة الألعاب الأولمبية عام 2008 في بكين.
 
حكم فرنسا وأيرلندا
وفي سياق متصل اختارت فيفا ضمن قائمة حكام المونديال الحكم السويدي مارتن هانسون الذي أثار جدلا كبيرا بعد احتسابه هدف تأهل منتخب فرنسا للمونديال على حساب أيرلندا رغم أنه جاء بعد لمس اللاعب الفرنسي تيري هنري الكرة بيده ليسهل تمريرها لأحد زملائه الذي سجل الهدف.
 
وسيكون هانسون ضمن ثلاثين حكما اختارتهم فيفا للتحكيم بجنوب أفريقيا الصيف المقبل، بينهم الإنجليزي هاورد واب والسويسري ماسيمو بوساكا الذي انتخب أفضل حكم عام 2009.
المصدر : وكالات

التعليقات