برشلونة يهزم خيتافي بتسعة لاعبين
آخر تحديث: 2010/2/7 الساعة 02:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/7 الساعة 02:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/23 هـ

برشلونة يهزم خيتافي بتسعة لاعبين

الأرجنتيني ليونيل ميسي (يسار) أحرز الهدف الأول لبرشلونة وصنع الهدف الثاني (الفرنسية)

تغلب برشلونة المتصدر وحامل اللقب بتسعة لاعبين على ضيفه خيتافي 2-1، في افتتاح المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم التي افتتحت في وقت سابق السبت بفوز فالنسيا على بلد الوليد 2-صفر.
 
وفي المباراة على ملعب نوكامب وأمام 65 ألف متفرج لم يمنح الفريق الكتالوني ضيفه أكثر من 7 دقائق لافتتاح التسجيل بعد حصوله على ركنية نفذها العاجي يايا توريه إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أودعها الشباك.
 
وتعرض برشلونة لضربة موجعة بطرد مدافعه جيرارد بيكيه في الدقيقة 25 لمخاشنته المدافع رافا لوبيز.
 
ولم يتأثر البطل كثيرا وشن هجمات متلاحقة وخطيرة، أبرزها تسديدة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش قبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول أبعدها أحد المدافعين في اللحظة المناسبة من على باب المرمى بعد خروج الحارس.
 
وفي الشوط الثاني بقيت الأفضلية لأصحاب الأرض رغم النقص العددي، فعزز تشافي هرنانديز الذي حمل شارة القائد في غياب كارلوس بويول، تقدم أصحاب الأرض بعد تمريرة في العمق من ميسي تابعها مباشرة بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (67).
 
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع حصل خيتافي على ركلة جزاء بعد أن أسقط المدافع الدولي رافائيل ماركيز المهاجم كيبا بلانكو غونزاليز وطرد فانبرى لها روبرتو سولدادو وقلص الفارق إلى (1-2).
 
وبذلك رفع برشلونة رصيده إلى 55 نقطة وتقدم بفارق 8 نقاط موقتا على ريال مدريد الثاني ووصيف البطل الذي يستضيف لاحقا اليوم الأحد إسبانيول. بينما يتجمد رصيد خيتافي عند 31 نقطة في المركز السابع.
المصدر : وكالات

التعليقات