فابيو كابيلو (يمين) ومواطنه مارشيلو ليبي (الجزيرة-أرشيف)

عبر المدير الفني لمنتخب إيطاليا لكرة القدم مارشيلو ليبي عن أمله في خوض نهائي كأس العالم أمام منتخب إنجلترا الذي يدربه مواطنه فابيو كابيلو.
 
وقال ليبي على هامش إحدى الحفلات مساء الخميس بمدينة ساليرنو "أنا أتعطش لمشاهدة تصرف كابيلو عندما تعزف موسيقى النشيد الرسمي لإيطاليا".
 
وكان الإيطالي ليبي قاد بلاده للفوز بكأس العالم بألمانيا عام 2006، واستقال بعدها ليتولى روبرتو دونادوني تدريب المنتخب الذي فشل في بطولة الأمم الأوروبية عام 2008.
 
وعاد ليبي إلى تدريب منتخب بلاده مرة أخرى، بينما تولى مواطنه كابيلو تدريب منتخب إنجلترا عام 2007.
 
يُذكر أن الفريقين لن يلتقيا بكأس العالم الذي تستضيفه جنوب أفريقيا من 11 يونيو/ حزيران إلى 11 يوليو/ تموز إلا بالدور قبل النهائي على أقرب تقدير.

مجموعتا المنتخبين
وتلعب إنجلترا بالمجموعة الثالثة التي تضم الجزائر وسلوفينيا والولايات المتحدة، بينما تلعب إيطاليا بالمجموعة السادسة التي تضم باراغواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا.
 
وعن استعدادات المنتخب، قال ليبي "يبدو حتى الآن جيدا.. هناك 17 لاعبا باتت مشاركتهم مؤكدة في جنوب أفريقيا، وأنا حاليا بحاجة إلى ستة لاعبين لاستكمال التشكيلة".
 
وأضاف "ما زال أمامي متسع من الوقت.. هناك أربعة أشهر لاختيار اللاعبين الستة الآخرين ليرتفع العدد إلى 23 لاعبا.. سيتم اختيار هؤلاء من بين 35 لاعبا يؤدون بشكل جيد".

المصدر : وكالات