النتائج المخيبة لساحل العاج في أمم أفريقيا أطاحت بخاليلودزيتش (الفرنسية-أرشيف)

أكد اتحاد ساحل العاج لكرة القدم في تصريحات للتلفزيون المحلي إقالة المدير الفني للمنتخب الأول البوسني الفرنسي وحيد خاليلودزيتش. وقد أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الهولندي غوس هيدينك قد يكون البديل المحتمل.
 
وكانت مسألة إقالة خاليلودزيتش محل نقاش مكثف في البلاد بعد خروج منتخب الفيلة من دور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية التي فازت بها مصر بأنغولا في يناير/كانون الثاني الماضي.
 
وقال رئيس الاتحاد جاك أنوما من قبل إن القرار المتعلق بمستقبل خاليلودزيتش سيتحدد في نهاية فبراير/شباط 2010. وقد أعلن فعلا قرار الإقالة خلال مناظرة تلفزيونية حول أداء المنتخب في الفترة الأخيرة.

وقال أنوما "وضعت حدا للعقد الذي يربطنا بوحيد خاليلودزيتش الساعة الواحدة (أمس)، لأن الأهداف التي وضعت له لم يحققها وأحدها الفوز بكأس الأمم الأفريقية عام 2010".
 
وتخلف خاليلودزيتش عن السفر إلى مدينة صن سيتي بجنوب أفريقيا الأسبوع الماضي للمشاركة في ورشة عمل المدربين قبل انطلاق كأس العام، مما أنذر مسبقا باحتمال تعرضه للإقالة من منصبه.
 
وأكد أنوما أنه سيتم الإعلان عن اسم المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني في غضون عشرة أيام. وتوقعت مصادر صحفية محلية أن يكون الهولندي غوس هيدينك البديل وأن يبرم عقدا قصير الأمد حتى نهاية المشاركة في المونديال.
 
وتتوجه بعثة المنتخب العاجي إلى لندن لمقابلة كوريا الجنوبية وديا الأربعاء المقبل. ويلتقي زملاء لاعب تشلسي ديدييه دروغبا خلال مشوارهم بالدور الأول لكأس العالم مع البرازيل والبرتغال وكوريا الشمالية.

المصدر : وكالات