لاعب مرسيليا حاتم بن عرفة يحاول تخطي أحد لاعبي إف سي كوبنهاغن (الفرنسية)  

تأهلت أندية ليفربول الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي ومرسيليا الفرنسي وهامبورغ الألماني إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أوروبا لكرة القدم.
 
وفي المقابل أقصي روما الإيطالي وفياريال الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي وشاختار دانييتسك الأوكراني حامل اللقب.
 
وأكد ليفربول تأهله بعد تجديده الفوز على مضيفه يونيريا أورزيتشيني الروماني 3-1، كما تأهل مرسيليا بتغلبه على ضيفه إف سي كوبنهاغن الدانماركي بنفس النتيجة.
 
وتأهل يوفنتوس بتعادله مع أياكس أمستردام صفر-صفر بعدما فاز 2-1 ذهابا، وهامبورغ رغم خسارته أمام مضيفه إيندهوفن الهولندي 2-3 لأنه فاز ذهابا 1-صفر.
 
وتمكن ليل الفرنسي من التأهل بتعادله مع مضيفه فنربغشة التركي 1-1 بعدما كان فاز عليه 2-1 ذهابا.
 
وودع تونتي إنشكيده الهولندي المسابقة بعد خسارته أمام فيردر بريمن الألماني 1-4، في حين تمكن فولفسبورغ الألماني من تحقيق فوز كبير على فياريال الإسباني بنتيجة 4-1.
 
مفاجأة
وحقق باناثينايكوس اليوناني مفاجأة كبيرة بإقصائه روما بعد فوزه عليه 3-2 في العاصمة الإيطالية، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب، كما تأهل سبورتينغ لشبونة البرتغالي على حساب إيفرتون الإنجليزي بعد أن تغلب عليه بثلاثية نظيفة.
 
وصعد أندرلخت البلجيكي بسهولة للدور المقبل بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 4-صفر وكانا تعادلا 1-1 ذهابا، ليلحق به مواطنه ستاندارليغ بتعادله السلبي مع مضيفه سالزبورغ النمساوي، وكان الفريق البلجيكي فاز 3-2 ذهابا.
 
وتأهل أتلتيكو مدريد الإسباني بفوزه على غلطة سراي التركي 2-1 حيث انتهت مبارة الذهاب بينهما بنتيجة 1-1.
 
وحقق فالنسيا الإسباني فوزا كبيرا على كلوب بروج البلجيكي 3-صفر بعد التمديد لشوطين إضافيين، بعدما انتهى الوقت الأصلي بفوز الفريق الإسباني 1-صفر، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب لصالح الفريق البلجيكي.
 
وكان بنفيكا البرتغالي تأهل الثلاثاء الماضي بفوزه الكبير على هرتا برلين الألماني 4-صفر وكانت انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1.

المصدر : الفرنسية