تعادل أوروبي بين شتوتغارت وبرشلونة
آخر تحديث: 2010/2/24 الساعة 10:40 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/24 الساعة 10:40 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/11 هـ

تعادل أوروبي بين شتوتغارت وبرشلونة

بحث رباعي عن الكرة خلال هجمة لشتوتغارت على مرمى برشلونة (الفرنسية)

عاد برشلونة الإسباني حامل اللقب بتعادل إيجابي من أرض مضيفه شتوتغارت الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين اقترب بوردو الفرنسي من ربع النهائي بفوزه على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 1-صفر.

في المباراة الأولى قدم شتوتغارت عرضا هجوميا رائعا على ملعبه وبين جماهيره لكن ذلك اقتصر على الشوط الأول الذي أهدر الفريق خلاله عدة فرص واكتفى بتسجيل هدف وحيد في الدقيقة 25 من ضربة رأس للمهاجم كاكاو ذي الأصل البرازيلي.

في المقابل عانى برشلونة من غياب البرازيلي دانيال ألفيس والفرنسي إيريك أبيدال والمالي سيدو كيتا، بينما جلس المهاجم الفرنسي تييري هنري على مقاعد البدلاء قبل أن يشارك في الشوط الثاني.

وشهد هذا الشوط استعادة برشلونة لتوازنه حيث نجح في إدراك التعادل عن طريق مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 52 إثر تمريرة من المدافع جيرار بيكيه.

المدافع ميكايل سياني سجل هدف بوردو (رويترز)
وبهذا التعادل يحتاج برشلونة إلى الفوز بأي نتيجة أو حتى التعادل السلبي من أجل بلوغ الدور ربع النهائي للبطولة التي فاز بها الموسم الماضي.

في المباراة الأخرى، واصل بوردو نتائجه الجيدة بالنسخة الحالية من البطولة الأوروبية الكبرى على مستوى الأندية، ونجح في خطف فوز ثمين على ملعب أولمبياكوس، ليصبح التعادل كافيا له في مباراة الإياب.

وجاء الفوز عن طريق مدافعه ميكايل سياني الذي سجل الهدف الوحيد في الوقت بدل الضائع للشوط الأول إثر تلقيه كرة من ركلة حرة انبرى لها يوهان غوركوف.

يذكر أن مبارتي الإياب ستقامان يوم 17 مارس/آذار المقبل.

المصدر : وكالات