حسام حسن يقود الزمالك نحو المنافسة على قمة الدوري المصري (الأوروبية-أرشيف)

واصل الزمالك انتصاراته تحت قيادة مدربه الجديد حسام حسن وحقق الفوز السادس على التوالي بتغلبه على مضيفه الاتحاد السكندري 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاثنين في افتتاح الجولة الـ19 للدوري المصري لكرة القدم.

وافتتح الزمالك التسجيل مبكرا عبر لاعب الوسط الشاب علاء علي في الدقيقة 6، ثم تعادل الاتحاد بواسطة محمود شاكر (65)، قبل أن يستعيد الزمالك التقدم بهدف لمهاجمه أحمد جعفر (76).

بهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 30 نقطة وتقدم إلى المركز الرابع، ليواصل سعيه الجاد لتعويض بدايته السيئة هذا الموسم التي تسببت في الإطاحة بالمدرب السويسري ميشيل ديكاستال ثم الفرنسي هنري ميشيل.

وجرت هذه المباراة في ظل إجراءات أمنية بسبب بعض التوتر بين جماهير الناديين على خلفية التنازع على اللاعب محمد ناجي "جدو" الذي تألق مع منتخب مصر وأسهم في تتويجه مؤخرا بلقبه السابع في كأس أمم أفريقيا.

وكان جدو وقع للزمالك قبل انطلاق كأس أفريقيا كي ينتقل إليه من بداية الموسم المقبل، وعقب تألقه في البطولة سارع فريقه الاتحاد بتمديد التعاقد معه لعام إضافي.

كما شهدت المباراة إصابة في وجه مدافع الزمالك محمود فتح الله بسبب التحام مع مهاجم الاتحاد محمد المرسي، ما دفع الجهاز الطبي للزمالك لتغييره، مع تأكيد قدرته على اللحاق بمباراة مصر الودية مع إنجلترا في الثالث من الشهر المقبل.

بقية النتائج
من جهة أخرى عزز بتروجيت موقعه في المركز الثاني بفوزه 3-1 على ضيفه الجونة، ليرفع رصيده إلى 35 نقطة ويصبح على بعد أربع نقاط من الأهلي حامل اللقب الذي يلعب مع طلائع الجيش مساء اليوم.
 
واحتفظ الإسماعيلي بالمركز الثالث برصيد 32 نقطة بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه المقاولون العرب 1-1، علما بأنه تقدم بهدف عمرو السولية في الدقيقة 70، لكن رامي ربيع تعادل لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع.

وفي بقية مباريات الاثنين، فاز الإنتاج الحربي على مضيفه إنبي 3-1 والشرطة على بترول أسيوط 2-1، في حين يلتقي اليوم أيضا المنصورة مع غزل المحلة والمصري مع حرس الحدود.

المصدر : وكالات