أولاريو في قلب مواجهة السد والهلال
آخر تحديث: 2010/2/23 الساعة 17:42 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/23 الساعة 17:42 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/10 هـ

أولاريو في قلب مواجهة السد والهلال

الروماني كوزمين أولاريو في إحدى مباريات السد بالدوري القطري (رويترز)

يحل نادي الهلال السعودي ضيفا على السد القطري في مواجهة عربية خالصة بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم سيكون في قلبها الروماني كوزمين أولاريو الذي تولى تدريب السد بعد إبعاده عن السعودية.
 
واشتعلت حرب التصريحات بين المدربين حيث أكد أولاريو أنه يعرف الهلال جيدا كونه كان مدربه السابق قبل أن ينتقل للسد في نهاية الموسم الماضي،  ورد البلجيكي إريك غيريتس مدرب الهلال بقوله إنه يعرف السد أكثر مما يعرف أولاريو عن الهلال.
 
وكان الهلال أقال أولاريو قبل نحو عام، كما أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا بإبعاده وحرمانه من التدريب في السعودية مستقبلا، نتيجة لما وصفها بـ"تصرفات خارجة وغير مقبولة" عقب نهاية المباراة الختامية لكأس ولي العهد التي انتهت بفوز الشباب على الهلال.
 
وجاء قرار إقالة أولاريو لرفضه الصعود إلى المنصة الرئيسة للتتويج باللقب عقب نهاية المباراة، وذلك نتيجة غضبه من رفض طلبه بصعود جميع اللاعبين أيضا إلى المنصة الرئيسة للسلام على راعي المباراة الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض.
 
كما قام المدرب بإلقاء القميص الذي كان يرتديه ويحمل صورة ولي عهد السعودية الأمير سلطان بن عبد العزيز، ما حدا بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الأمير سلطان بن فهد إلى اتخاذ قرار بإبعاده وحرمانه من التدريب في السعودية مستقبلا.
 
وتقول وكالة رويترز إنه من غير المتوقع أن يكون لهذه الواقعة أثر على مواجهة الهلال والسد بعد الاستقبال الحافل الذي لقيه الهلال في مطار الدوحة أمس الاثنين، في حين أكد أولاريو أنه لا يقع تحت أي ضغط بسبب مهمته السابقة مع الهلال.
 
كما نقل موقع السد على الإنترنت عن سامي الجابر مدير الكرة بالهلال أن اللعب ضد أولاريو لن يمثل ضغطا إطلاقا على اللاعبين السعوديين خاصة فى ظل التغيير الكبير الذى شهده فريق الهلال منذ رحيل المدرب، علما بأن الفريق نجح مؤخرا في الفوز بلقبي الدوري وكأس ولي العهد تحت قيادة غيريتس.
 
يذكر أن السد كان أول فريق عربي يتوج بالبطولة الآسيوية عام 1988، ثم نالها الهلال مرتين 1992 و2000، لكنهما فشلا حتى الآن بالفوز بالبطولة في نسختها الجديدة.
المصدر : وكالات