كاكا يحتفل مع زملائه بعد تسجيله هدفا ضد فياريال (الفرنسية)

سحق فريق ريال مدريد وصيف بطل الموسم الماضي للدوري الإسباني لكرة القدم ضيفه فياريال 6-2 في المباراة التي جمعتهما الأحد على إستاد سانتياغو برنابيو في مدريد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري، ليواصل مطاردته للمتصدر وحامل اللقب برشلونة بفارق نقطتين، في حين ألحق أتلتيك بلباو هزيمة كبيرة بضيفه تينيريفي صاحب المركز قبل الأخير 4-1.
 
افتتح التسجيل للنادي الملكي نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 18، ولم يمهل ريال مدريد ضيوفه أكثر من دقيقتين ليضيف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 20 انبرى لها نجمه البرازيلي ريكاردو كاكا.
 
وبعد إحدى عشرة دقيقة قلص فياريال الفارق بهدف أحرزه قائده البرازيلي الأصل ماركوس سينا من ضربة حرة في الدقيقة 31.
 
وفي الشوط الثاني عزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثالث عبر لاعبه الأرجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة 54، لكن فياريال نجح في تقليص الفارق مجددا من هجمة مرتدة عبر البرازيلي نيلمار في الدقيقة 66، بيد أن الفريق الملكي عاد مرة أخرى ليضيف الهدف الرابع عبر هيغواين الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة.
 
كما سجل كاكا الهدف الخامس للريال والهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 79، واختتم مهرجان أهداف الفريق الملكي تشابي ألونسو بتسجيله الهدف السادس قبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق.
 
وهذا الفوز هو الخامس على التوالي لريال مدريد والثامن عشر هذا الموسم مقابل  تعادلين و3 هزائم ليرفع رصيده إلى 56 نقطة مقابل 58 لبرشلونة المتصدر الذي كان سحق راسينغ سانتاندر 4-صفر السبت.

أتلتيك يسحق تينيريفي
وفي المباراة الأخرى عزز أتلتيك بيلباو موقعه في المركز السابع بفوزه على ضيفه تينيريفي صاحب المركز قبل الأخير 4-1، رافعا رصيده إلى 36 نقطة في إطار سعيه لإحراز مركز يؤهله للمشاركة في منافسات أوروبية.
 
واستغل أتلتيك النقص العددي في صفوف ضيوفه إثر طرد مدافع تينيريفي خوسيه كليراس في الدقيقة 17 لتسببه في مخالفة أدت لاحتساب ركلة جزاء انبرى لها فرناندو لورنتي، ثم تناوب على تسجيل الأهداف الثلاثة الباقية كل من غايزكا توكيرو (23) وأندوني أيراولا (54) وإيغور غابيلوندو (63)، في حين سجل أليخاندرو إلفارو هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 63 أيضا.
 
وفي المباريات الأخرى حقق ملقة فوزا مهما وصعبا على ضيفه إسبانيول 2-1، وسجل لملقة الإيطالي ناندو فوريستييري (13) والنيجيري فيكتور نسوفور أوبينا (75) في حين سجل لإسبانيول فيكتور رويز (45).
 
كما فاز سبورتينغ خيخون على مضيفه سرقسطة 3-1.

المصدر : وكالات