بن همام أكد أن القرعة ستجرى بحضور الجماهير لأول مرة (الفرنسية-أرشيف)

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 23 أبريل/نيسان المقبل موعدا لسحب قرعة كأس آسيا الـ15 المقررة مطلع العام 2011 في قطر.

وترك الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة للبطولة في اجتماعها اليوم الاثنين في الدوحة بحضور رئيس الاتحاد محمد بن همام اختيار مكان القرعة للجنة المحلية المنظمة التي رشحت نادي السد ومجمع خليفة الدولي للتنس لإجرائها، وستقام للمرة الأولى بحضور الجماهير.

وتقرر وضع منتخبات قطر المضيف والعراق حامل اللقب والسعودية الوصيف وكوريا الجنوبية الثالث على رؤوس المجموعات الأربع، على أن يطبق نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم في قرعة كأس العالم 2010 عند توزيع بقية المنتخبات.

وأكد بن همام أن الاتحاد الآسيوي يحاول تغيير مفهوم بطولة كأس آسيا باعتبارها أكبر بطولات الاتحاد والتي لم تكن تحظى في الماضي بالاهتمام الذي تستحقه، وأضاف أن الاتحاد يسعى أيضا إلى تحقيق تسويق ناجح يحقق إيرادات تكفي تكاليفها.

وأشار إلى أن حضور الجماهير لقرعة آسيا 2011 للمرة الأولى هدفه تفاعل الجمهور مع البطولة للمساهمة في الجانب التسويقي.

من ناحية أخرى، أعرب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم المنحل عضو اللجنة المنظمة للبطولة حسين سعيد عن تفاؤله بإيجاد حل لمشكلة الكرة العراقية قبل كأس آسيا حتى يتسنى للمنتخب العراقي الدفاع عن لقبه الذي حققه للمرة الأولى في تاريخه.

وأوضح أن موعد قرعة آسيا 2011 مناسب، وتوقع أن يتفهم الجانب الآخر أبعاد المشكلة، مشيرا إلى أن حل الاتحاد العراقي لم يأت بأي فائدة للعبة وأسفر عن مشاكل وترك فراغا كبيرا.

وكان العراق توج بطلا لآسيا للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على السعودية 1-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت في جاكرتا عام 2007.

المصدر : الفرنسية