فيدرر ينسحب من دورة دبي
آخر تحديث: 2010/2/21 الساعة 18:58 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/21 الساعة 18:58 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/8 هـ

فيدرر ينسحب من دورة دبي

روجيه فيدرر كان يتقدم قائمة المصنفين بالدورة قبل انسحابه (الفرنسية)

انسحب النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا من دورة دبي الدولية للتنس التي تنطلق غدا الاثنين بسبب التهاب في الرئة.

وقال المسؤول في رابطة اللاعبين المحترفين ستيفن دوكيت إن طبيب فيدرر طلب منه أن يرتاح لمدة 15 يوما.

وانضم فيدرر بالتالي إلى قائمة المصنفين الغائبين عن الدورة البالغة جوائزها 1.619.500 دولار، وهم الإسباني رافايل نادال والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والأميركي أندي روديك بطل 2008 والسويدي روبن سودرلينغ.

وبغياب فيدرر ستنحصر المنافسة في دورة دبي بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا وبطل 2009، والبريطاني أندي موراي الثالث وصيف بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى، والروسي نيكولاي دافيدنكو الرابع الذي تغلب على فيدرر في نهائي الماسترز أواخر الموسم الماضي وفي نهائي دورة الدوحة مطلع العام الحالي.

ويبدأ ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقبه بلقاء الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز قبل أن يلتقي في حال فوزه الألماني راينر شوتلر أو الصربي فيكتور ترويسكي، وربما الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس والمشارك ببطاقة دعوة في ربع النهائي، ودفيدنكو في نصف النهائي.

واستفاد من بطاقتي الدعوة الأخريين الألماني شوتلر الذي هزم فيدرر في أول مشاركة للسويسري في دبي عام 2002، والكويتي محمد الغريب الذي أحرج فيدرر أيضا في الدور الثاني عام 2006 قبل أن تتفوق خبرة الأخير.

ويملك الغريب فرصة بلوغ الدور الثاني لأنه سيواجه أحد اللاعبين المتأهلين من التصفيات.

وستكون المواجهة الأقوى في الدور الأول بين الفرنسي جيل سيمون المصنف ثامنا والقبرصي ماركوس بغداديس حيث سيخرج أحدهما مبكرا.

وسيحصل الفائز باللقب على مبلغ 383 ألف دولار مع 500 نقطة تضاف إلى رصيده في التصنيف العالمي، مقابل 180 ألفا و300 نقطة للوصيف.

المصدر : الفرنسية

التعليقات