تياغو ألكانترا يحتفل بتسجيل الهدف الرابع لبرشلونة (رويترز)

حقق فريق برشلونة المتصدر فوزا ساحقا برباعية نظيفة على ضيفه ريسنغ سانتاندير في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم, فيما نجح أشبيلية في تحويل تأخره بهدف أمام ريال مايوركا للفوز بثلاثة أهداف.

وافتتح التسجيل لبرشلونة أندريس أنيستا فيما سجل الفرنسي تيري هنري الهدف الثاني من ركلة حرة في الدقيقة 29. وجاء الهدف الثالث بركلة حرة أخرى من المكسيكي رفائيل ماركيز في الدقيقة 34 قبل أن يختتم لاعب الوسط تياغو ألكانترا الرباعية في الشوط الثاني.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 58 نقطة من 23 مباراة, لكن ريال مدريد صاحب المركز الثاني يمكنه تقليص الفارق مجددا عندما يستضيف فياريال الأحد.
 
فوز لأشبيلية
وفي مباراة أخرى ارتقى أشبيلية للمركز الرابع برصيد 42 نقطة بتغلبه 3-1 على مضيفه ريال مايوركا, رغم طرد اثنين من لاعبيه, فيما تراجع مايوركا للمركز السادس برصيد 37 نقطة.

وتقدم ماريو سواريز بهدف لمايوركا في الدقيقة السادسة, ثم حقق خيسوس نافاس التعادل لأشبيلية في الدقيقة 24. وتلقى لاعب أشبيلية نيغريدو البطاقة الحمراء ثم لحق به إيفان راميس لاعب مايوركا لخارج الملعب.

وأضاف دراغوتينوفتيش الهدف الثاني لأشبيلية من ضربة حرة مباشرة, ثم اختتم دييغو بيروتي أهداف الفريق قبل أن يتعرض زميله زوكورا للطرد.
 
لقاء آخر
وفي وقت سابق هزم ديبورتيوفو لا كورونيا ضيفه خيريس بهدفين مقابل هدف في نفس البطولة. وتلقت شباك خيريس هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة عن طريق المهاجم المكسيكي جواردادو.

وفي الدقيقة السابعة أضاف ريكي الهدف الثاني لديبورتيوفو. وتحسن أداء خيريس بعد ذلك وقلص ماريو برميخو الفارق بهدف من ضربة رأس, لكنه فشل في إدراك التعادل.

ورفع ديبورتيوفو رصيده بهذا الفوز إلى 38 نقطة متقدما للمركز الخامس, فيما تجمد رصيد خيريس -الذي يشارك في دوري الدرجة الأولى لأول مرة- عند ثماني نقاط في قاع الترتيب.

المصدر : وكالات