أدنى أجر بدوري إنجلترا لميدو

afp : Wigan Athletic's new signing Egyptian striker Mido is interviewed at the JJB Stadium in Wigan, northwest England, on January 27, 2009. AFP PHOTO/Paul Ellis

لن يتجاوز الأجر الأسبوعي للنجم المصري أحمد حسام (ميدو) ألف جنيه إسترليني (حوالي 1600 دولار) بعد انتقاله إلى وست هام الإنجليزي في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية الاثنين، وهو أدنى أجر في الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وقال رئيس وست هام الجديد ديفد ساليفان لصحيفة "ذي صن" البريطانية إن "ميدو لاعب ثري رغم أنه لم يتخط الـ26 من عمره، وهو لا يحتاج إلى المال، لكنه يريد إثبات ذاته في إنجلترا، وبالتالي فهو مستعد للعب مقابل ألف جنيه إسترليني أسبوعيا".
 
وللمقارنة فقط، فإن المهاجم الجنوب أفريقي بيني ماكارثي المنضم إلى وست هام الاثنين أيضا، سيتقاضى أجرا أسبوعيا قدره 38 ألف جنيه أسترليني (حوالي 60 ألف دولار).
 
وكشف ميدو لشبكة "سكاي سبورت نيوز" الاثنين أنه يهدف من الانتقال إلى الفريق اللندني لإثبات نفسه مجددا في الدوري الإنجليزي، مضيفا "كان علي أن أضحي ببعض الأشياء لكني هنا من أجل لعب كرة القدم.. أنا هنا لأثبت شيئا دون أدنى شك".
 
وكان ميدو قد بدأ مشواره مع الزمالك عام 1999 ثم انضم إلى جنت البلجيكي وأياكس أمستردام الهولندي وسلتا فيغو الإسباني ومرسيليا الفرنسي وروما الإيطالي وتوتنهام وميدلسبره وويغان الإنجليزيين.
المصدر : الفرنسية