مباراة من الموسم الماضي بين السد بالأبيض والعربي بالأحمر (رويترز-أرشيف)

واصل فريق السد ملاحقته الغرافة حامل اللقب ومتصدر دوري نجوم قطر لكرة القدم بفوزه على العربي 2-صفر الجمعة في المرحلة الـ19 من المسابقة، في حين سحق الريان فريق الوكرة 4-صفر ليحافظ على أمله بالتأهل للمربع الذهبي.

وسجل هدفي السد في الشوط الثاني لاعبه البرازيلي لياندرو دي سيلفا في الدقيقتين (61 و70)، ليرفع رصيده إلى 19 هدفا ويستعيد صدارة الهدافين من لاعب الغرافة العراقي يونس محمود (18 هدفا).
 
وشهدت المباراة طرد لاعبين من العربي هما مدافعه موسى هارون في الدقيقة 55 ومهاجمه البرازيلي كارلوس كيم في الدقيقة 87، لينهي العربي المواجهة بتسعة لاعبين فقط. 
 
وبهذا الانتصار رفع السد رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف الغرافة المتصدر، بينما تجمد رصيد العربي عند 34 نقطة في المركز الثالث.
 
وفي المباراة الثانية حقق الريان فوزا ساحقا على الوكرة 4- صفر، ليستعيد نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين. وسجل للريان البرازيلي أفونسو (17 و52) والعماني عماد الحوسني (40 و42).
 
بهذا الفوز رفع الريان رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس وحافظ على أمله في التأهل إلى المربع الذهبي، في حين تضاءلت حظوظ الوكرة في تحقيق ذلك حيث تجمد رصيده عند 24 نقطة.

المصدر : وكالات