الراجحي يفوز برالي حائل
آخر تحديث: 2010/2/18 الساعة 19:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/18 الساعة 19:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/5 هـ

الراجحي يفوز برالي حائل

البطل باللباس الأخضر مع وصيفه ومواطنه في رالي حائل (الجزيرة نت)

أحرز المتسابق السعودي يزيد الراجحي برفقة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل في سيارة ميتسوبيشي رايسينغ لانسر، فوزه الثالث على التوالي في أرضه، والثاني على التوالي في باها حائل بعدما حل في المركز الأول في المرحلة الأخيرة من رالي حائل الدولي.

وقطع الراجحي مسافة السباق البالغة 187.7 كلم في زمن قدره ساعتان و14 دقيقة و49 ثانية، ليتقدم على الإماراتي رائد باقر صاحب المركز الثاني في هذه المرحلة الذي سجل ساعتين وأربعين دقيقة و11 ثانية.

وجاء خلفهما البريطاني ديفد مابس الذي سجل ساعتين وأربعين دقيقة 32 ثانية، ثم السعودي عبد الله باخشب الذي سجل ساعتين و41 دقيقة وتسع ثوان.

وبعد المرحلة قال يزيد للجزيرة نت "هذا اللقب عزيز علي، خصوصا أنه يتحقق في بلدي, واستطعت المحافظة على لقبي عاما ثانيا على التوالي، ولله الحمد وسط منافسة قوية".

الراجحي قال إن سيارته كانت رائعة خلال الرالي (الجزيرة نت)
وأشار البطل السعودي إلى أن سيارته كانت رائعة، وإلى أن الملاح الفرنسي ماثيو بوميل قام بعمل رائع على المسارات، وأضاف "أنا سعيد جدا لأنني حققت الفوز خلال بداياتي في البطولة وتحديدا ضمن برنامجي في كأس العالم للباها".

أما الإماراتي رائد باقر ونبيل الأحمدي اللذين سجلا ثاني أسرع توقيت في هذا اليوم، وتمكنا من التغلب على الضغوط المحلية الكبيرة, فقال أحدهما وهو رائد "أنا سعيد لإنهائي هذا السباق الكبير في المركز الثالث على صعيد الترتيب العام، وبهذه النتيجة أكدت صعودي إلى منصة التتويج كما أخبرت من قبل".

وعلى صعيد الترتيب العام, فاز الراجحي بالمركز الأول بتوقيت 6.55.55.3 ساعات، وبعده مواطنه باخشب الذي سجل 7.28.49.6 ساعات، ويليه الإماراتي باقر بتسجيله 7.48.51.0 ساعات، والرابع مطير الشمري بتسجيله 8.11.47.9 ساعات ومواطنه فرحان الغالب في المركز الخامس بتوقيت 8.40.33.3 ساعات.

أجواء المرحلة الأخيرة
كالعادة برزت المنافسة بين الثنائي الراجحي وباخشب مع افتتاح مسارات المرحلة الثالثة في قانا، حيث تقدم سائق ميتسوبيشي رايسينغ لانسر على مواطنه.

سيارة باخشاب حازت على المركز الثاني (الجزيرة نت)
وبدوره بدأ مطير الشمري هجومه باكرا، وتمكن من تجاوز باقر والقطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني لاحتلال المركز الثالث المؤقت في هذه المرحلة، حيث تصبح الرمال أكثر نعومة وتسمح بزيادة السرعة حتى الوصول إلى نقطة الأمان الثانية.

الراجحي كان أول الواصلين إلى نقطة التفتيش في طوية وتبعه كل من باخشب والشمري، غير أن الشيخ حمد آل ثاني اضطر للتوقف بعد خمسة كيلومترات من نقطة البداية بسبب مشاكل ميكانيكية، ليتقدم الشمري للمركز الرابع والحريز للمركز الخامس.

كما تأخر كل من السعوديين عبد الله الدوسري وصالح الصالح، لكنهما أكملا مغامرتهما.

أما الإماراتي بالهيلي فوقع بدوره في أفخاخ باها حائل على متن سيارته نيسان باترول بعد نقطة التفتيش عند المحفر، وخسر الكثير من الوقت، وتراجع إلى المركز السابع في الترتيب العام والمركز الثاني ضمن فئة الـ"تي2".

والبريطاني ديفد مابس تخطى مشكلته مع مبرد المياه يوم الأربعاء، ليسجل ثالث أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة، غير أن العقوبة التي فرضت عليه أخرجته من المراكز العشرة الأولى.

المصدر : الجزيرة

التعليقات