يزيد الراجحي قال إنه اعتمد على مبدأ القيادة بالسرعة القصوى خلال البداية (الجزيرة نت)

عبد الله المرزوقي-حائل
 
تصدر المتسابق السعودي يزيد الراجحي صدارة متسابقي رالي حائل الدولي في المرحلة الأولى من بطولة العالم للراليات الصحراوية.
 
وقطع الراجحي مسافة المرحلة البالغة 304.5 كلم في وسط الصحراء بزمن قدره 4.41.06.3 ساعات ليتقدم على مواطنه عبد الله باخشب العائد إلى عالم الراليات بعد انقطاع دام سبع سنوات والذي سجل 4.47.40.6 ساعات.
 
كما تقدم على الإماراتي رائد باقر الذي سجل 5.08.40.0 ساعات، وعلى القطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني الذي سجل 5.21.59.0 ساعات، وعلى السعودي مطير الشمري الذي سجل 5.27.19.9 ساعات.
 
وفي حديث للجزيرة نت قال الراجحي إنه اعتمد على مبدأ القيادة بالسرعة القصوى خلال البداية بسبب الملاحقة الهجومية من مواطنه عبد الله باخشب, إلا أن باخشب تراجع في الكيلومترات التالية لكنه تمكن من المحافظة على مركزه.
 
ووصف الراجحي المرحلة بأنها كانت رائعة وممتعة، لكنه عانى من عطب بأحد الإطارات وخسر بعض الوقت، لكنه ما زال في موقع جيد بالنسبة للمرحلة الأخيرة.
 
أما عبد الله باخشب فقال إنه اعتمد إستراتيجية جيدة للجزء الأول من المرحلة وإن الأمور سارت بشكل جيد، لكنه خسر الكثير من الوقت على المسارات السريعة في الجزء الثاني، معتبرا أن هذا الأمر كان مخيبا للآمال.
 
وكان الراجحي فاز الثلاثاء بالمرحلة الاستعراضية لرالي حائل الدولي التي بلغت مسافتها الإجمالية 6.2 كلم.
 
يشار إلى أن السائق الإماراتي يحيى بالهيلي قد حصل على عقوبة إضافة دقيقة إلى مجمل توقيته بسبب انطلاقه قبل الوقت القانوني عند نقطة بداية المرحلة الاستعراضية التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي.
 
يذكر أن المنظمين والمراقبين في رالي حائل قد أنذروا المشاركين بأن الكيلومترات الأولى للحدث ستكون صعبة جدا، حيث تقدم الطرقات مسارات متعرجة وحادة، إضافة إلى المرور في بعض الكثبان الرملية ومن ثم تبدأ المسارات ذات النوعية الرملية الناعمة للوصول إلى نقطة المراقبة الثانية، حيث تجتاز الفرق مسارات كبيرة من الكثبان الرملية.

المصدر : الجزيرة