انتهاء الاستعدادات لرالي حائل
آخر تحديث: 2010/2/16 الساعة 04:26 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/16 الساعة 04:26 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/3 هـ

انتهاء الاستعدادات لرالي حائل

 متسابقو رالي حائل الدولي أنهوا الاختبار الفني قبيل انطلاق البطولة (الجزيرة نت)

عبد الله المرزوقي-حائل
 
أنهت اللجنة المنظمة لرالي حائل الدولي الاختبار الفني لسيارات المشاركين بالبطولة، حيث ينطلق الرالي -وهو أول مراحل بطولة الباها الدولية للراليات الصحراوية- في وقت لاحق اليوم ويستمر حتى الجمعة القادم.
 
ويشارك في هذا الرالي الدولي 40 مشاركا من السعودية وقطر والإمارات والأردن وبريطانيا وأيرلندا وفرنسا وإيطاليا.
 
وفي حديث للجزيرة نت أشاد بعض المتسابقين بالتطور الملحوظ لرالي حائل الدولي في نسخته الخامسة.
 
عبدالله باخشب عبر عن رضاه لإجراءات فحص السيارات (الجزيرة نت)
كل الرضا
وقال نجم الراليات السعودي عبد الله سالم باخشب إنه راض كل الرضا عن الإجراءات المتبعة لفحص السيارات.
 
وأشاد باخشب بالطاقم الفني القائم على الفحص، وعلى رأسهم الفرنسي ليونيل كرير وهو كبير الفاحصين في الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).
 
وتمثلت إجراءات الفحص في التدقيق على السلامة من دون تهاون, مع العلم أنه تم إخراج ما يقارب عشر سيارات بسبب مخالفات في الأمن والسلامة.
 
ويتم التدقيق على نوعين من السيارات المشاركة أولا فئة (تي 1) وهي السيارات المعدلة, والثانية سيارات (تي 2) وهي غير المعدلة على سرعتها, من حيث الخوذ والأحزمة الخاصة بالمقاعد وخزانات الوقود وإطفائية الحريق, وكذلك أنابيب حماية هيكل السيارة في حال تعرضها للانقلاب.
 
وفي لقاء آخر مع المتسابق البريطاني ديفد ماباس -الذي يشارك للمرة الثانية بهذا الرالي- عبر عن سعادته بحسن التنظيم لإجراءات الفحص ومدى تعاون الناس معهم خاصة أنهم زائرون للاستمتاع بالفعاليات المصاحبة للرالي أيضا.
 
ونوه ماباس في الوقت نفسه بحسن الاستقبال الذي لقيه هو وأسرته من أهالي حائل وحسن التواصل. وقال "الكل في حائل يصرون على إنجاح البطولة وكأنهم جزء من الرالي".
 
خالد الكندي وصف إجراءات الفحص بالمملة (الجزيرة نت)
استياء
في المقابل أعرب الإماراتي خالد الكندي المساعد الخاص بالمتسابق يحيى بالهيلي عن استيائه من إجراءات الفحص التي وصفها بالمملة من طول الانتظار الذي استمر ما يقارب أربع ساعات.
 
وطالب الكندي اللجنة المنظمة بإيجاد طرق تنظيمية أفضل في المستقبل لكلتا الفئتين من السيارات سواء الـ"تي 1" أو الـ"تي 2".
 
كما اتفق مع الكندي مواطنه رائد باقر الذي يشارك على متن سيارته ميتسوبيشي قائلا إنه مل الانتظار من أجل إجراء الفحص. وقال "لم أشهد إجراء فحص فني أخذ كل هذا الوقت مني".
 
جدير بالذكر, أن مرحلة التسجيل للمتسابقين جرت الأحد الماضي, وتضمنت إعطاء المتسابقين الملصقات الخاصة بأرقام السيارات وكذلك وقت دخول منطقة الفحص الفني, بعد استيفاء الأوراق الرسمية للمتسابقين.
 
وتشمل الأوراق رخص السيارة ورخص القيادة الدولية (رخصة الاتحاد الدولية من فيا) ودفع الرسوم البالغة 2000 دولار, وكذلك رسوم تأجير أجهزة الملاحة والأقمار الصناعية والبالغة 1900 دولار.
المصدر : الجزيرة

التعليقات