صراع على الكرة في لقاء سابق بين السد بالأبيض والريان بالأحمر والأسود (رويترز)

قلص السد الثاني الفارق إلى نقطتين خلف المتصدر الغرافة في دوري نجوم قطر بفوزه المثير على الريان 4-3 في ختام المرحلة الثامنة عشرة ليبقي على فرصه في المنافسة على اللقب. في حين حقق العربي فوزا ساحقا على الأهلي برباعية نظيفة وثأر لخسارته ذهابا.
 
وفي المباراة الأولى التي جرت أمس الأحد رفع السد رصيده إلى 41 نقطة وصار على بعد نقطتين من حامل اللقب المتصدر الغرافة الذي كان هزم الخريطيات أمس الأول برباعية نظيفة.

وشهدت المباراة إثارة بتقدم الريان تارة وعودة السد للتقدم تارة أخرى، وتقدم الريان أولا بهدف لاعب السد السابق البرازيلي أفونسو ألفيس في الدقيقة 11، لكن السد أدرك التعادل عبر لاعبه البرازيلي لياندرو دا سيلفا في الدقيقة 34، وتقدم في الشوط الثاني بهدف ماجد محمد بالدقيقة 67.

وبعد 13 دقيقة أدرك الريان التعادل بكرة من حامد إسماعيل، لكن رد السد لم يتأخر وجاء بعد أربع دقائق ليتقدم من جديد بهدف مسعد الحمد، عاد الريان ليعادله بسرعة بعد ثلاث دقائق بهدف أحرزه خطأ لاعب السد محمد كسولا في مرمى فريقه في الدقيقة 87.

ولم يستطع الريان التعادل وفشل في استغلال النقص العددي بعد طرد مدافع السد عبد الله كوني في الدقيقة (78)، وتمكن السد رغم النقص العددي حسم المباراة في الدقيقة الثانية من الوقت البدل الضائع عبر لاعبه ماجد محمد، وبذلك بقي الريان خامسا برصيد 25 نقطة.

ثأر العربي
وفي المباراة الثانية ثأر العربي لخسارته ذهابا أمام الأهلي وألحق به هزيمة ساحقة برباعية نظيفة سجلها البرازيليون كارلوس كيم (26) ودانيال كارفاليو (54 من ركلة جزاء و90) وكابوري (66)، ولعب الأهلي بعشرة لاعبين لطرد حارسه عامر الدوسري في الدقيقة 52.

وبذلك ثبت العربي أقدامه في المركز الثالث برصيد 34 نقطة مقابل 16 للأهلي العاشر.

وفي مباراة ثالثة عاد أم صلال إلى الانتصارات بفوزه على الخور بهدف وحيد سجله البرازيلي دافي جوزيه سيلفا في الدقيقة 17، وتقدم إلى المركز السادس برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف خلف الريان، بينما ظل الخور تاسعا وله عشرون نقطة.

المصدر : الفرنسية