فيكتور مونتانو (يمين) يتلقى التهنئة بعد إحراز هدف مونبلييه في شباك غرونوبل (الفرنسية)

فاز مونبلييه على ضيفه غرونوبل صاحب المركز الأخير 1 - صفر في الدوري الفرنسي ليرتفع رصيده إلى 48 نقطة ويتساوى نقاطا مع بوردو المتصدر وحامل اللقب الذي يستضيف سانت إتيان اليوم الأحد في ختام المرحلة.
 
أحرز الكولومبي فيكتور مونتانو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28 ليعزز آمال مونبلييه الصاعد حديثا في التأهل لإحدى بطولتي الأندية الأوروبية الموسم القادم.
 
وفاز مرسيليا على ضيفه موناكو بهدفين لهدف ضمن مباريات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وتقدم مرسيليا عبر السنغالي مامادو نيانغ في الدقيقة 36 من ركلة جزاء.
 
ونجح موناكو في خطف هدف التعادل في الدقيقة الأربعين بقدم لاعب مرسيليا السنغالي ستيفان مبيا خطأ في مرمى فريقه. وفي الدقيقة 89، قدم نيكولا نكولو هدية مجانية لمرسيليا بتسجيله الهدف الثاني خطأ في مرمى فريقه موناكو.
 
وصعد مرسيليا بهذا الفوز مؤقتا للمركز الرابع رافعا رصيده إلى 42 نقطة، بينما تجمد رصيد موناكو عند 39 نقطة في المركز السادس.
 
وعزز ليل موقعه في المركز الثالث بعد أن فاز على ضيفه  بولونيي 3 -1. وحقق ليون بطل الدوري سبع مرات متتالية (2002-2008)، فوزا هزيلا على ضيفه لنس بهدف مقابل لا شيء. كما فاز فالنسيان على ضيفه نيس 2 - صفر.
 
وتابع باريس سان جرمان نتائجه المتواضعة وتعادل سلبا مع مضيفه نانسي.
 
ترتيب فرق الصدارة:
   1- بوردو            48 نقطة من 23 مباراة
   2- مونبلييه         48 من 24
   3- ليل              44 من 24
   4- ليون             43 من 24
   5- مرسيليا          42 من 23

المصدر : وكالات