تأهل تشيلسي وبورتسموث بكأس إنجلترا
آخر تحديث: 2010/2/14 الساعة 16:55 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/14 الساعة 16:55 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/1 هـ

تأهل تشيلسي وبورتسموث بكأس إنجلترا

ديدييه دروغبا يتلقى تهنئة من زملائه بعد تسجيله الهدف الأول لتشيلسي (الفرنسية)

تأهل تشيلسي حامل اللقب وبورتسموث السبت إلى الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزهما على كارديف سيتي وساوثهامبتون على الترتيب بنتيجة واحدة هي 4-1.
 
وفي الوقت الذي تعثر فيه الكثير من الفرق الكبرى خلال مشوارها بالمسابقة هذا الموسم شق تشيلسي طريقه نحو دور الثمانية دون عناء كبير.
 
ولم يتأخر تشيلسي في الدخول لأجواء المباراة ليحرز ديدييه دروغبا مهاجم ساحل العاج الهدف الأول في مرمى الفريق الضيف بعد دقيقتين فقط من البداية.
 
لكن في غياب المدافع جون تيري قائد تشيلسي عادت متاعب الفريق في الكرات العرضية للظهور في الدقيقة 34 حين وجد مايكل تشوبرا نفسه دون رقابة ليسجل برأسه هدف التعادل مانحا بعض الأمل لكارديف سيتي.
 
وسيطر تشيلسي على مجريات اللعب تماما في الشوط الثاني ليضيف ثلاثة أهداف عن طريق الألماني مايكل بالاك ودانيال ستاريدج وسالومون كالو.
 
مهاجم بورتسموث الغاني أويسو أبيي يمرر من مدافع ساوثهامبتون (الفرنسية)
وفي المباراة الثانية تقدم بورتسموث على مضيفه ساوثهامبتون عبر الهولندي أفوسو أبيي كوينسي في الدقيقة 66، وأدرك ريتشارد لامبرت التعادل في الدقيقة 70، ثم سجل الفريق الزائر 3 أهداف متتالية في عشر دقائق بدأها العاجي أرونا ديندان في الدقيقة 75، وأضاف الجزائري نذير بلحاج الثاني منها (82)، واختتم جيمي أوهارا بالهدف الثالث وهو الرابع لفريقه (85).
 
في الوقت نفسه تعادل ريدينج الذي أطاح بليفربول وبيرنلي في الدورين السابقين 2-2 مع ضيفه وست بروميتش البيون رغم أنه تقدم بهدف بعد مرور تسع ثوان فقط من زمن المباراة التي جمعت بين فريقين من الدرجة الثانية.
وحول برمنغهام سيتي تأخره ليفوز 2-1 على مضيفه ديربي كاونتي المنتمي للدرجة الثانية فيما انتهت مباراة مانشستر سيتي وضيفه ستوك سيتي بالتعادل 1-1.
 
وتختتم منافسات ثمن النهائي اليوم الأحد فيلعب بولتون مع توتنهام، وفولهام مع نوتس كاونتي، وكريستال بالاس مع أستون فيلا.
المصدر : وكالات

التعليقات