وفاة لاعب جورجي بأولمبياد فانكوفر
آخر تحديث: 2010/2/13 الساعة 01:50 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/13 الساعة 01:50 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/27 هـ

وفاة لاعب جورجي بأولمبياد فانكوفر

 مراحل اصطدام اللاعب نودار كوماريتاشفيلي الذي أودى بحياته (الفرنسية)

لقي لاعب رياضة التزلج على الجليد الجورجي نودار كوماريتاشفيلي مصرعه إثر تعرضه لجروح خطيرة بعد اصطدامه بالزلاجة خلال المران الأخير الذي أجراه الجمعة قبيل انطلاق هذه الرياضة في أولمبياد فانكوفر الشتوي بكندا.
  
وفقد كوماريتاشفيلي السيطرة على الزلاجة، وطار فوق سور الحلبة، وأصيب بجروح خطيرة في مركز التزلج في ويسلر.

وقام رجال الإنقاذ في موقع الحادث بإجراء الإسعافات الأولية لكوماريتاشفيلي (21 عاما)، نقل بعدها بسيارة إسعاف إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة هناك رغم استدعاء طائرة مروحية في الوقت نفسه.
 
وأعلن عضو اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أن الرياضي الجورجي لقي حتفه جراء اصطدامه بعمود معدني بعد خروجه عن المضمار الذي يعتبر الأسرع في العالم، وهو يسير بسرعة 140 كلم/ ساعة تقريبا.

وأوضح باخ أن كوماريتاشفيلي خرج عن المضمار في الحصة التدريبية الثانية على مضمار ويستلر الأولمبي عند المنعطف الأخير، وهو يسير بسرعة تصل إلى 140 كلم/ ساعة فاصطدم بعمود معدني وفقد الوعي على الفور بعد أن غطت الدماء وجهه وحاول المسعفون دون جدوى إنعاشه.
 
وتوقف المران على الفور، وسيجتمع مسؤولو الفريق قريبا كي يقرروا كيفية سير الأمور.
 
وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية وفاة اللاعب، وأعرب رئيس اللجنة جاك روغ عن أسفه للحادث وقال إنه "مأساة ألقت بظلال من الحزن على البطولة"، مضيفا أن جورجيا تفكر في الانسحاب من البطولة لكنها لم تبلغه بقرارها الأخير بهذا الشأن بعد.
 
وقد وقعت عدة حوادث في الحصص التدريبية السابقة كان أبرزها للرومانية فيوليتا ستراماتورارو التي أدخلت المستشفى لعدة ساعات أول أمس الخميس بعد أن اصطدمت عدة مرات بالحائط.
المصدر : وكالات