عرض لشحاته لتدريب منتخب نيجيريا
آخر تحديث: 2010/2/1 الساعة 11:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/1 الساعة 11:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/17 هـ

عرض لشحاته لتدريب منتخب نيجيريا

شحاته: عدة أندية ومنتخبات ترغب في التعاقد معي (الفرنسية-أرشيف)

تلقى المدرب المصري حسن شحاته عرضا من نائب رئيس نيجيريا لتولي تدريب المنتخب النيجيري لكرة القدم خلال نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، في وقت تعاقد فيه نادي سندرلاند الإنجليزي مع الظهير الأيمن المصري أحمد المحمدي.

وكشف شحاتة لوسائل الإعلام بعد فوز فريقه على نظيره الغاني في المباراة النهائية لكأس أفريقيا أمس الأحد، أنه تلقى عرضا لتدريب المنتخب النيجيري بشكل مؤقت خلال كأس العالم.

ونقلت وسائل الإعلام عن شحاته ترحيبه بتدريب نسور نيجيريا في كأس العالم، وقوله إن "المشاركة في كأس العالم شرف كبير حتى يتسنى لي تمثيل بلدي في هذا المحفل الدولي".

وقال شحاته إن عدة أندية ومنتخبات ترغب في التعاقد معه، مشيرا إلى أنه سيبحث جميع تلك العروض عقب عودته إلى مصر.

ويبحث الاتحاد النيجيري لكرة القدم عن مدرب جديد للفريق بدلا من المدرب الوطني شايبو أمادو الذي قاد الفريق خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي اختتمت فعاليتها أمس الأحد بأنغولا وحصلت فيها نيجيريا على المركز الثالث.

وتأتي الرغبة في التعاقد مع حسن شحاته في ظل الإنجاز التاريخي الذي حققه مع المنتخب المصري عبر الفوز بلقب كأس أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي.

واختارت نيجيريا التعاقد مع شحاته في ظل عدم مشاركة الفريق المصري في مباريات رسمية بعد فشله في التأهل إلى كأس العالم.

المحمدي رقم 13 أجرى اختبارا
في صفوف ساندرلاند (رويترز-أرشيف)
المحمدي في سندرلاند

من جهة أخرى ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" الإخبارية على موقعها الإلكتروني مساء الأحد أن نادي سندرلاند الإنجليزي تعاقد مع الظهير الأيمن المصري الدولي أحمد المحمدي.

وأشارت الشبكة إلى أن سندرلاند سيدفع نحو مليوني جنيه إسترليني للحصول على خدمات المحمدي (22 عاما) لاعب إنبي الذي ساعد المنتخب المصري على التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والمرة السابعة في تاريخه.

وشارك المحمدي في المباراة التي فاز فيها الفريق المصري على نظيره الغاني بهدف لصفر أمس الأحد في نهائي كأس أفريقيا بأنغولا.

وكان سندرلاند يبحث عن تعزيزات دفاعية في الفترة الأخيرة بعدما تلقت شباكه 11 هدفا في ثلاث مباريات فقط.

وكان المدير الفني لسندرلاند ستيف بروس قد أشاد بقدرات المحمدي الذي أجرى اختبارا مع الفريق في أغسطس/آب الماضي، ولكن الفريق لم ينجح في التوصل إلى اتفاق نهائي مع إنبي حينئذ.

ويشير تقرير "سكاي سبورتس" إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق شبه مؤكد في هذه المرة، ومن المتوقع الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن الصفقة في وقت لاحق اليوم.

المصدر : الألمانية

التعليقات