الخليفي يعد ببطولة تنس ناجحة
آخر تحديث: 2010/12/31 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/31 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/26 هـ

الخليفي يعد ببطولة تنس ناجحة

الخليفي: البطولة ستشهد استخدام أحدث التقنيات في مجال رياضة التنس (الجزيرة نت)

 
وعد رئيس الاتحاد القطري للتنس ناصر بن غانم الخليفي بتنظيم متميز لبطولة قطر المفتوحة التي ستقام في الفترة من الثالث إلى الثامن من يناير/كانون الثاني المقبل، مؤكدا أنها ستشهد استخدام أحدث التقنيات في هذا المجال.

وكشف الخليفي -خلال مقابلة مع الجزيرة- عن بعض هذه التقنيات، حيث أشار إلى أنه سيتم توفير سماعات تبث تعليقا مباشرا على المباريات باللغتين العربية والإنجليزية، لتمكين الجماهير من سماع التعليق خلال مشاهدتهم للمباريات.

كما كشف عن نشر مجموعة من الشاشات المتصلة لا سلكياً بالملاعب المختلفة، مما سيسمح للجماهير والضيوف بمتابعة ما يجري في الملاعب الأخرى، إضافة إلى استخدام أحدث الكاميرات المستخدمة للتصوير الحي والمباشر، وخصوصا ما يعرف باسم الكاميرا العنكبوتية التي لا يتيسر استخدامها كثيرا بسبب قيمتها المادية العالية.

وأكد الخليفي أن اللجنة المنظمة حرصت على أن تكون هذه البطولة مختلفة عن سابقاتها، حيث قامت في هذا الصدد بتزيين الملاعب بحلتها الجديدة التي تحتوي على الاسم الجديد وهو "QATAR Open"، خصوصا بعد فوز قطر باستضافة كأس العالم 2022.

كما حرصت اللجنة المنظمة أيضا على الترويج للبطولة إعلاميا وتجاريا، من خلال ارتداء العاملين في الاتحاد -خاصة في ملاعب المباريات- قمصانا تحمل شعار البطولة والشركات الراعية.

الخليفي يتابع تسليم الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني كأس البطولة السابقة للروسي نيكولاي دافيدينكو (الفرنسية-أرشيف) 
إنجاز المونديال

ونوه الخليفي بمكانة البطولة كباكورة لمنافسات التنس في العام الجديد، مضيفا أنها تكتسب أهمية خاصة لكونها تأتي بعد الإنجاز الكبير الذي حققته قطر بالفوز باستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وهو ما وصفه بأنه أمر "يشرفنا نحن أبناء هذا الوطن الذي لا يعرف المستحيل".
وفي هذا الصدد، عبر الخليفي عن فخره بأن النجاح في استضافة عدد من بطولات التنس العالمية كان من النقاط التي عرضتها قطر للبرهنة على جدارتها باستضافة المونديال، مؤكدا أن هذا أمر يدل على التميز والنجاح في عمل الاتحاد القطري للتنس، لكنه أضاف أن هذا "يزيد من التحديات والإصرار على إنجاز ما هو أفضل على المستوى المحلي والدولي".

وأضاف الخليفي أن رؤية الاتحاد القطري للتنس تهدف لرفع علم قطر في كل محفل رياضي وليس فقط في عالم التنس، من أجل التأكيد للعالم أجمع على أن دولة قطر -رغم صغرها- لا تعرف المستحيل على مختلف المستويات.
 
وعلى صعيد آخر، أشار الخليفي إلى حرص الاتحاد في مختلف البطولات التي ينظمها على ضمان حقوق الأطفال في مختلف الأعمار، ليس فقط للترغيب في رياضة التنس وإنما أيضا لغرس التعليم والرياضة في نفوسهم.

كما أكد الحرص على إبراز التراث القطري من خلال إنشاء سوق شعبي في مجمع خليفة للتنس, والعمل على تنظيم زيارات ميدانية للاعبين إلى الحي الثقافي خلال أوقات الراحة، للتعرف من خلاله على الثقافات المختلفة المتواجدة في دولة قطر.
المصدر : الجزيرة

التعليقات