الشيخ محمد رئيس ملف قطر يرفع بطاقة الفوز بتنظيم مونديال 2022 (الجزيرة)

استقبلت قطر أعضاء وفد مونديال 2022 القادم من زيورخ بسويسرا استقبال الأبطال احتفاء بجهوده التي بذلها لنيل قطر شرف استضافة المونديال.

وقد تدافعت الجماهير من قطرين ومقيمين المنتظرة منذ عصر اليوم الجمعة، قرب الصالة الأميرية بمطار الدوحة لاستقبال الوفد قبل الانطلاق بمسيرة في شارع الكورنيش للتعبير عن الفرح الذي عم أجواء البلاد.

وتوجه الوفد بعد مراسم استقبال رسمية وشعبية في مطار الدوحة إلى أكاديمية التفوق الرياضي (أسباير) لاستكمال فعاليات الاحتفال.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن مساء الخميس في زيورخ فوز قطر باستضافة نهائيات كأس العالم لعام 2022 لتصبح أول دولة عربية وشرق أوسطية وإسلامية تحظى بهذه الفرصة.

الشيخ حمد يرفع كأس العالم الذي حظيت بلاده بشرف تنظيم منافساته عام 2022 (رويترز)
وقد تفوق الملف القطري على ملفات تنظيم المونديال التي تقدمت بها الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا. كما فازت روسيا بتنظيم مونديال 2018 بتغلبها على الملف الإنجليزي.

وكان أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قد قال إن هذا الفوز هو إنجاز للدول العربية، معربا عن أمله أن تتكلل جهود قطر في هذه البطولة بالنجاح، ووعد أن تكون المنشآت على مستوى عال يفخر به كل العرب.

وقال موفد الجزيرة إلى زيورخ نور الدين بوزيان إن فوز قطر لم يكن بالأمر السهل، فهي لم تحسم المعركة مع الولايات المتحدة إلا في الجولة الرابعة.

وأضاف أن قطر نالت تزكية الفيفا بعد أن تقدمت بملف اعترف كثيرون بأنه متميز وواعد تكنولوجيا.

وخلافا لمشاعر البهجة التي عمت قطر، دفعت مشاعر الإحباط الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى توجيه انتقاد لاذع للفيفا حين وصف قرارها بأنه "خطأ".

فرح متواصل
وكان الآلاف من القطريين والجاليات العربية والأجنبية قد خرجت مساء أمس إلى شوارع الدوحة وتجمعوا في الساحات تعبيرا عن فرحتهم وابتهاجهم بفوز قطر بشرف استضافة مونديال 2022.

وقد تجمع منذ ساعات ما بعد الظهر الآلاف في ساحات رئيسية حددتها قطر لمتابعة إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر فوز قطر بشرف الاستضافة.
 
وشهد سوق واقف التراثي القريب من كورنيش الدوحة أكبر هذه التجمعات وأكثرها تنوعا، كما تقاطر الآلاف إلى المدينة التعليمية في ضواحي الدوحة ومنطقة أسباير زون التي تضم ملعب خليفة الدولي وأكاديمية أسباير للتفوق الرياضي.

المصدر : الجزيرة