العرب يهنئون قطر بمونديال 2022
آخر تحديث: 2010/12/3 الساعة 06:49 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/3 الساعة 06:49 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/27 هـ

العرب يهنئون قطر بمونديال 2022

 قطر تفوقت على الولايات المتحدة بـ14 صوتا مقابل 8 أصوات (الجزيرة)

توالت ردود الفعل العربية المهنئة بفوز قطر بشرف استضافة كأس العالم 2022 كأول بلد عربي مسلم ينال هذا الشرف.
 
وتفوقت قطر على الولايات المتحدة بـ14 صوتا مقابل 8 أصوات في الدور النهائي من جولات التصويت الأربع التي خرجت منها أيضا أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية.

وهنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى قطر بمناسبة فوزها المستحق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، مؤكدا أن هذا الفوز للوطن العربي أجمعه.

وأكد موسى ثقته في أن قطر لديها الكثير من الخبرة في استضافة الأحداث الدولية الكبرى ما يؤهلها لإنجاح هذا الحدث الجماهيري.

كما بعث ملك الأردن عبد الله الثاني برقية إلى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عبر فيها عن أصدق مشاعر التهنئة بفوز بلاده باستضافة نهائيات كأس العالم عام 2022.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن الملك عبد الله قوله إن هذا الإنجاز يعد إنجازا لكل العرب.

تهنئة فلسطينية

أمير قطر تابع شخصيا وقائع الإعلان عن نتائج التصويت في زيورخ (الأوروبية)
وفي غزة قال رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية إن فوز قطر إنجاز يعكس قيمة وحضارة الأمة العربية والإسلامية. وقال في تصريح خاص للجزيرة إن فوز قطر في هذا الحدث الرياضي العالمي هو فوز لدولة رائدة في دعم القضية الفلسطينية ولرفع الحصار عن غزة، معبرا عن سعادته وسعادة كل الشعب الفلسطيني بهذا الإنجاز، حيث قدم التهاني لقطر وشعبها وعلى رأسهم أميرها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

بدوره هاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمير دولة قطر وهنأه بفوز بلاده، وأعرب عباس عن ثقته بأن قطر ستكون أهلا لهذا الاختيار وستمثل الأمة العربية والإسلامية والشرق الأوسط عموما خير تمثيل.
 
كما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هنأ في اتصال هاتفي "دولة قطر الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا بفوزها باستضافة بطولة كأس العالم 2022".
 
وذكرت الوكالة أيضا أن نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أجرى مكالمة هاتفية مع الشيخ حمد بن خليفة هنأه فيها بفوز قطر، معبرا عن سعادته بهذا الانتصار الذي حققته دولة قطر، ووصفه بأنه فوز للدول العربية جمعاء وانتصار للرياضة العربية والشرق أوسطية عموما.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) من ناحيتها أن أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد هنأ قطر بما عده إنجازا رياضيا ليس لدولة قطر وإنما لكل الدول العربية والإسلامية.
 
كما بعث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ببرقية تهنئة إلى أمير قطر بمناسبة الفوز متمنيا لقطر التوفيق والنجاح في تنظيم هذه البطولة الكروية العالمية، معتبرا أن الفوز يعد شرفا لدول مجلس التعاون.
 
وأبرق الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى أمير قطر أيضا مهنئا "بالفوز الكبير والمستحق الذي حققته دولة قطر كأول دولة عربية وشرق أوسطية ويمثل ثمرة الجهود الكبيرة والمميزة على أكثر من صعيد للفوز بهذا النصر الرياضي العالمي الكبير".
 
تمثل العرب والمسلمين
من جهته أعرب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد عن ثقته بقدرة قطر على تنظيم مونديال 2022. وقال في تصريح لتلفزيون الدوري والكأس القطري "قطر تمثل الدول العربية وأيضا الإسلامية ونتمنى لها التوفيق في التنظيم".
 
وأضاف "تابعت عملية التصويت على الهواء مباشرة حتى سمعنا الخبر السعيد بفوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022"، وأكد أن ما قامت به قطر "عمل جيد ومتقن على مدار السنة الماضية، حتى استطاعت الفوز بجدارة بتنظيم المونديال".
 
بدوره هنأ رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد  قطر، واعتبر أن دول الخليج معنية بهذه الاستضافة. وقال الفهد "اليوم فرحنا مرتين، الأولى بفوز قطر باستضافة نهائيات كأس العالم، والثانية بتأهل الكويت لنهائي خليجي 20".
 
وأضاف "نحن في الخليج مطلوب منا الشيء الكثير لدعم قطر في مهمتها العالمية، ودول الخليج معنية بكل ما تحمله الكلمة من معنى في دعم الاستضافة القطرية".
 
فوز لكل الخليج
من جانبه، قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد إن "فوز قطر هو فوز لكل الخليج بل فوز لكل العرب، والمطلوب حاليا من الاتحادات العربية على وجه العموم والاتحادات الخليجية وحكوماتها الوقوف إلى جانب قطر في كل ما يدعم استضافتها لنباهي العالم بأسره".
 
"
أحمد الفهد:
دول الخليج معنية بكل ما تحمله الكلمة من معنى في دعم الاستضافة القطرية
"
وأضاف "سجل القطريون نجاحا باهرا في آسياد الدوحة 2006 وأذهلوا العالم في التنظيم والنجاح، وهم قادرون على إبهار العالم في 2022 في نهائيات كأس العالم".
 
أما رئيس الاتحاد الإماراتي محمد خلفان الرميثي فقال بدوره "بدون شك هو فوز لكل الخليج، وقد شاهدنا ملعب 22 مايو قد انتفض عن بكرة أبيه بمجرد إعلان ساعة الملعب أثناء لقاء الكويت والعراق فوز قطر بالاستضافة".
 
وأضاف "قطر واجهة حضارية خليجية في التنظيم، وكما أبدعت في السابق في تنظيم المناسبات الرياضية الكبرى ستنجح بدرجة امتياز في استضافة كأس العالم 2022".
 
كما رحب الاتحاد العام لكرة القدم الفلسطيني بفوز قطر، وبارك الاتحاد الجهود التي بذلتها وتبذلها قطر من أجل الفوز بذلك.
 
وقال نائب الأمين العام لاتحاد الكرة الفلسطيني عبد المجيد حجي في تصريح خاص بالجزيرة نت إن قطر هي ممثل الشعوب العربية كافة ولسان حالها، كما أنها ممثلة لمنطقة الشرق الأوسط ككل، وأضاف أن فوزها بالمونديال هو استحقاق للعالم العربي وفوز له، في الوقت الذي تهفو إليه قلوب كل أبناء العالم.
 
وأكد أن هذا الفوز سيمكن الملايين من الجماهير العربية التي تعشق كرة القدم من الاستمتاع بمشاهدتها عن قرب. وأعرب عن استعداد الفلسطينيين دوما لتقديم كل الدعم الفني المطلوب من أجل الارتقاء والوصول إلى أهداف ومبتغيات قطر بهذا المونديال.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات