كابيلو: ستكون فكرة جيدة أن تلعب في يناير (رويترز)

عبر مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم الإيطالي فابيو كابيلو عن تأييده لإقامة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر أثناء فصل الشتاء، مبديا مخاوفه من أثر الحرارة الشديدة في قطر على اللاعبين، في حين تباينت طروحات المشاركين في مؤتمر الرياضة بدبي.

وقال كابيلو في تصريحات للصحفيين في دبي الثلاثاء إن بناء ملاعب مكيفة الهواء لاستضافة البطولة لن يكون كافيا، وأضاف "لن يكون الأمر سهلا بالنسبة للاعبين أن يبقوا طوال اليوم في الفنادق. لا يمكنك حتى أن تعدو حول الفندق".

وتابع "إنها مشكلة كبيرة ليس فقط بالنسبة لمسألة التدريبات، يجب عليك أن تقضي اليوم بأكمله في الفندق ولا يمكنك أن تخرج للحصول على قسط من الراحة والقيام بشيء مختلف".

بن همام: بلادي مستعدة لاستضافة بطولة مريحة للغاية في موسم الصيف (رويترز)
واستطرد كابيلو قائلا "عندما تجلس مع مجموعة لفترة طويلة فإنك تكون بحاجة إلى القيام بشيء مختلف وليس التدريب أو اللعب فقط، لذا فإنني أعتقد أنها ستكون فكرة جيدة أن تلعب في يناير/كانون الثاني أو فبراير/ شباط".

مستعدون صيفا وشتاء
وكرر رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام وجهة نظر بلاده بأن إقامة البطولة في شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز لن تمثل مشكلة.

وقال "أعتقد أن بلادي قد تقدمت بعرض أبدت فيه رغبتها في استضافة كأس العالم في شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز، كما أنها تقدمت بالفعل بحل للتحديات التي تشكلها درجات الحرارة".

وأضاف "لذا فإن بلادي مستعدة بالفعل وهي ترغب في استضافة بطولة مريحة للغاية في موسم الصيف"، إلا أنه لم يرفض فكرة إقامة البطولة في الشتاء.

وأوضح بن همام أن "شهر يناير يمثل موسما ميتا في أوروبا، حيث تتوقف أغلب بطولات الدوري هناك، فهم لا يلعبون خلال هذه الفترة".

واستطرد قائلا إن "بطولات الدوري لن تتأثر ولن تتأثر الأندية كذلك من الناحية العملية بإقامة بطولة كأس العالم في يناير".

ساندرو روسيل: تجب إقامة بطولة كأس العالم في يونيو (رويترز)
تجب إقامة البطولة صيفا

غير أن رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل قال إن إقامة البطولة في شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط سيصيب الموسم في إسبانيا بالاضطراب نظرا لعدم وجود عطلة شتوية في إسبانيا.

وقال روسيل "يجب أن أدافع عن الدوري الإسباني"، وبالتالي "تجب إقامة بطولة كأس العالم في يونيو/حزيران ويوليو/تموز. لا أريد إيقاف الدوري الإسباني لأنه واحد من بطولات الدوري في أوروبا التي تواصل اللعب في يناير/كانون الثاني.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر قد قال إنه لن يعترض على إقامة كأس العالم في شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط، كما أبدى رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني تعاطفه مع الفكرة.

المصدر : رويترز