إيتو فاز بأربعة ألقاب مع الإنتر خلال العام الجاري (الفرنسية-أرشيف)

توج اللاعب الكاميروني صمويل إيتو مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي بجائزة أفضل لاعب كرة قدم أفريقي لعام 2010 وذلك خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائزالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أمس الاثنين في القاهرة.
 
وتفوق إيتو على ديدييه دروغبا مهاجم ساحل العاج وتشيلسي الإنجليزي وأسامواه جيان مهاجم غانا وسندرلاند الإنجليزي.
 
وتعتبر هذه المرة الرابعة التي يحصل فيها إيتو (29 عاما) على الجائزة بعد أعوام 2003 و2004 و2005.
 
وكان إيتو توج في الموسم الماضي مع إنتر ميلان بثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس في إيطاليا، كما أحرز 16 هدفا، وحقق السبت الماضي في أبو ظبي مع فريقه لقب كأس العالم للأندية.
 
أحمد حسن
ومن جهة أخرى نال أحمد حسن لاعب الأهلي وقائد منتخب مصر لكرة القدم جائزة أفضل لاعب داخل القارة الأفريقية لعام 2010.
 
وقاد حسن منتخب بلاده للفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي، واللقب الرابع له مع المنتخب، حيث فاز به أعوام 1998، و2006 و2008 و2010.
 
أحمد حسن (وسط) توج بأربعة ألقاب أفريقية مع منتخب مصر (الفرنسية-أرشيف)
وتفوق حسن على منافسيه ألان ديوكو كاليوتوكا نجم مازيمبي الكونغولي والمصري الآخر محمد ناجي (جدو) لاعب الأهلي أيضا.
 
أما بيربيتوا نكوشا لاعبة المنتخب النيجيري لكرة القدم للسيدات فحصلت على جائزة أفضل لاعبة أفريقية لعام 2010.
 
وأحرزت نكوشا مع المنتخب النيجيري لقب كأس الأمم الأفريقية للسيدات في جنوب أفريقيا خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لتتأهل معه إلى بطولة كأس العالم للسيدات التي تستضيفها ألمانيا منتصف العام المقبل.
 
أفضل مدرب
وعلى صعيد المدربين اختير المدرب الصربي ميلوفان راييفاتش المدير الفني السابق لمنتخب غانا، للقب أفضل مدرب في أفريقيا لعام 2010.
 
وقاد راييفاتش المنتخب الغاني إلى الفوز بالمركز الثاني في كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنغولا، كما قاد الفريق إلى دور الثمانية في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
 
وتفوق راييفاتش بذلك على كل من السنغالي لامين نداي المدير الفني لمازيمبي الكونغولي، والمصري حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب بلاده.

المصدر : وكالات