برشلونة يكتسح إسبانيول بخماسية
آخر تحديث: 2010/12/19 الساعة 05:34 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/19 الساعة 05:34 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/14 هـ

برشلونة يكتسح إسبانيول بخماسية

ميسي يتقدم بالكرة في حراسة اثنين من لاعبي إسبانيول (الأوروبية)

اكتسح برشلونة مضيفه وجاره إسبانيول بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة دربي إقليم كاتالونيا في افتتاح المرحلة الـ16 من بطولة دوري إسبانيا لكرة القدم, ليعزز صدارته للبطولة.
 
بهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 43 نقطة من 16 مباراة متقدما بفارق خمس نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي يلعب اليوم الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو ضد إشبيلية.
 
وهذا الفوز هو العاشر على التوالي لبرشلونة في الشهرين الأخيرين، أما إسبانيول فقد مني بأول هزيمة له على ملعبه هذا الموسم بعد أن حقق سبعة انتصارات في سبع مباريات.
 
وخلال المباراة, كان إسبانيول ندا عنيدا لبرشلونة خصوصا في الشوط الأول الذي لم تعكس نتيجته (2-صفر لصالح برشلونة) مجريات اللعب.
 
 فياريال عزز موقعه بالمركز الثالث عبر الفوز على مايوركا 3-1 (الأوروبية)
وقد نجح برشلونة في افتتاح التسجيل عبر بدرو في الدقيقة 19، قبل أن يضيف صانع الألعاب المتألق تشافي الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة بين أكثر من لاعب في الدقيقة 30.
 
وفي الشوط الثاني أضاف بدرو الهدف الثالث مستغلا كرة مرتدة من الحارس كاميني الذي لم يتمكن من التقاط كرة قوية سددها الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 60.
 
ولاح الأمل لإسبانيول عندما قلص أوزفالدو الفارق بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 63، لكن دافيد فيا سجل هدفين في الدقائق الأخيرة لصالح برشلونة.
 
مباريات أخرى
وفي مباراة ثانية, قاد البرازيلي نيلمار فريقه فياريال ليتابع نتائجه القوية على ملعبه منذ مطلع الموسم الحالي, حيث تغلب على مايوركا 3-1, ليعزز رصيده في المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
 
كما صعد أتلتيك بلباو إلى المركز السادس إثر تغلبه على ليفانتي 2-1, بينما تعادل ديبورتيفو لا كورونيا مع سبورتينغ خيخون 1-1.
المصدر : وكالات