الكاف يوزع جوائزه غداً بالقاهرة
آخر تحديث: 2010/12/19 الساعة 13:17 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/19 الساعة 13:17 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/14 هـ

الكاف يوزع جوائزه غداً بالقاهرة

لاعبو فريق مازيمبي خلال احتفالهم بالفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا (الأوروبية-أرشيف)

يمنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2010 -إضافة إلى عدد من الجوائز الأخرى- خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الذي تستضيفه العاصمة المصرية القاهرة غدا الاثنين
.

ويتجمع نجوم الساحرة المستديرة من أنحاء القارة السمراء ومن سفرائها في الخارج، وكذلك أبرز شخصياتها الرياضية لتتويج المتميزين من أبنائها، بعد  عام حافل بالإنجازات تميز بتنظيم أول مونديال لكرة القدم في أفريقيا.

ويتركز الاهتمام بشكل بارز على جائزة أفضل لاعب أفريقي للعام الجاري التي يتنافس عليها ثلاثة من نجوم القارة المحترفين بالخارج، وهم الكاميروني صامويل إيتو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، والعاجي ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي الإنجليزي، والغاني أسامواه جيان مهاجم سندرلاند الإنجليزي.

أفضل فريق
وعلى مستوى الفرق، يمتلك مازيمبي الكونغولي حظوظا قوية لإحراز جائزة أفضل فريق هذا العام بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي، وبلوغه المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية التي اختتمت أمس في أبو ظبي، حيث أصبح أول فريق أفريقي يحقق إنجاز الوصول لنهائي هذه البطولة.

مصر مرشحة بقوة للفوز بجائرة أفضل منتخب   (الجزيرة-أرشيف)
بيد أن فريقين مغاربييْن هما الصفاقسي التونسي والفتح الرباطي المغربي -الفائز بكأس الاتحاد الأفريقي- سيشكلان منافسا قويا لمازيمبي على هذه الجائزة.

وسينافس مازيمبي بشكل غير مباشر على جائزتين أخريين عن طريق لاعبه ألان ديوكو كاليوتوكا الذي يتنافس بقوة مع الثنائي المصري أحمد حسن ومحمد ناجي (جدو) على جائزة أفضل لاعب داخل القارة الأفريقية.

أفضل منتخب
ويشتعل الصراع بين منتخبيْ مصر وغانا على جائزة أفضل منتخب أفريقي لعام 2010، بعدما توج الأول بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي، محققا بذلك إنجازا غير مسبوق، كما عزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأفريقي (سبع مرات).

في حين حقق منتخب غانا إنجازا رائعا ببلوغه دور الثمانية في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، إلى جانب حصوله بفريق شاب على المركز الثاني في كأس أفريقيا. 

وبالإضافة إلى تتويج اللاعبين والفرق والمنتخبات، ستسلط الأضواء غدا أيضا في القاهرة على المدربين، حيث يتنافس المدير الفني لمازيمبي السنغالي لامين نداي، والمدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاتة، والمدير الفني السابق لمنتخب غانا الصربي ميلوفان راييفاتش، على جائزة أفضل مدرب في القارة السمراء خلال العام الجاري.

المصدر : الألمانية

التعليقات