إنتر ميلان بطلا لمونديال الأندية
آخر تحديث: 2010/12/18 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/18 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/13 هـ

إنتر ميلان بطلا لمونديال الأندية

الفرنسي بيابياني يسجل الهدف الثالث للإنتر بمرمى مازيمبي (الأوروبية)

توج فريق إنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا بلقب بطولة كأس العالم للأندية المقامة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بعدما أنهى مغامرة مازيمبي الكونغولي بطل أفريقيا وتغلب عليه 3 -صفر في المباراة النهائية التي أقيمت السبت بملعب مدينة زايد الرياضية.
 
وافتتح النجم المقدوني جوران بانديف التسجيل للإنتر في الدقيقة 13، ثم أضاف النجم الكاميروني الدولي صامويل إيتو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 17 قبل أن يختتم اللاعب البديل الفرنسي جوناثان لودوفيتش بيابياني التسجيل بالهدف الثالث للإنتر في الدقيقة 86.
 
ونجح إنتر ميلان في إسعاد جماهيره التي تعاني من خيبة أمل لتعثر الفريق في الدوري الإيطالي هذا الموسم، وتوج باللقب في أولى مشاركاته بمونديال الأندية الذي يقام في أبو ظبي للعام الثاني على التوالي قبل أن يعود إلى اليابان مجددا في 2011.

وضم إنتر ميلان لقب مونديال الأندية إلى أربعة ألقاب أحرزها خلال عام 2010 حيث توج بثنائية الدوري والكأس الإيطالية وفاز بكأس السوبر الإيطالية وكذلك لقب دوري أبطال أوروبا.
وعادل إنتر ميلان بذلك إنجاز جاره ومنافسه العنيد ميلان الذي توج باللقب في العام 2007.

ونجح الإنتر اليوم في الحفاظ للقارة الأوروبية على اللقب العالمي الذي احتكره أبطالها في السنوات الثلاث الماضية.

وفي المقابل تبخرت أحلام مازيمبي في الفوز باللقب واكتفى بالإنجاز الذي حققه، حيث إنه أول فريق من خارج أوروبا وأميركا الجنوبية يصل إلى الدور النهائي للبطولة.

المركز الثالث
وقبل ذلك أحرز إنترناسيونال البرازيلي بطل أميركا الجنوبية المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي بطل آسيا 4-2 على الملعب ذاته.

وسجل تينغا (في الدقيقة 15) وألكسندرو باربوسا (27 و71) والأرجنتيني إندرياس داليساندرو (52) أهداف إنترناسيونال، والكولومبي ماورسيو مولينا هدفي سيونغنام (في الدقيقتين 84 و90).

وأكمل سيونغنام المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه جانغ سوك وون في الدقيقة 37.

وكان إنترناسيونال خسر أمام مازيمبي صفر-2 في الدور نصف النهائي، في حين سقط سيونغنام أمام إنتر ميلان صفر-3 في الدور نفسه.
المصدر : وكالات

التعليقات