إقالة الفرنسي مارشان من تدريب تونس
آخر تحديث: 2010/12/16 الساعة 15:14 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/16 الساعة 15:14 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/11 هـ

إقالة الفرنسي مارشان من تدريب تونس

الفرنسي برتراند مارشان درب أندية تونسية وقطرية قبل منتخب تونس (الفرنسية-أرشيف)

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم إقالة الفرنسي برتران مارشان من تدريب المنتخب التونسي الأول دون الكشف عن أسباب القرار الذي يبدو مرتبطا بتواضع نتائج الفريق في التصفيات القارية.

وكان مارشان (57 عاما) قد بدأ مهمة الإشراف على منتخب تونس في يونيو/حزيران 2010 لمدة عامين مع إمكانية التجديد بعد أن فسخ عقده مع نادي الخور القطري.

وكان الهدف من التعاقد مع مارشان هو تأهيل المنتخب التونسي إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية، لكن النتائج التي حققها حتى الآن لم تكن مشجعة حيث خسر أمام بوتسوانا مرتين ذهابا وإيابا، كما تعادل على أرضه أمام ملاوي.
 
وتزايدت الانتقادات الموجهة لمارشان الشهر الماضي بعد الخسارة الثانية أمام بوتسوانا لكن الاتحاد التونسي أعلن آنذاك تمسكه بالمدرب وقال إنه لا يتحمل مسؤولية التراجع ملقيا باللائمة على اللاعبين.

وبات منتخب تونس الذي أحرز اللقب القاري عام 2004 قبل أن تحتكره مصر في النسخ الثلاث التالية، يحتل المركز الثاني في المجموعة الحادية عشرة للتصفيات برصيد سبع نقاط متأخرا بست نقاط عن بوتسوانا صاحبة الصدارة، علما بأن المجموعة التي تضم أيضا تشاد وتوغو وملاوي سيتأهل منها فريقان إلى النهائيات القارية.

يذكر أن مارشان سبق أن درب فريقين تونسيين هما النادي الأفريقي والنجم الساحلي حيث قاد الأخير إلى الفوز بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عام 2007.
المصدر : وكالات

التعليقات